أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوعين الماضيين (16 إلى 30 كانون الأول/ديسمبر 2012)

غير مصنف أضف تعليق

batrsaver1

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة نصف شهرية نجمع لكم فيها أفضل تطبيقات أندرويد التي ظهرت خلال الأسبوعين الماضيين. تركز هذه السلسلة بشكل أساسي على التطبيقات التي ظهرت خلال الفترة المذكورة، لكننا أيضاً سنتحدث من خلالها عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا يمنع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

AntennaPod

antennapod4 antennapod1 antennapod2 antennapod3

تطبيق للاستماع إلى البودكاست، يتميز بتصميم Holo الجميل والقياسي، وبالخفة والسرعة وسهولة الاستخدام، يتيح لك الاشتراك بروابط البودكاست والاستماع إليها عبر الانترنت أو تحميل الحلقات، كما يدعم المزامنة مع Google Reader. التطبيق ما زال في مرحلة البيتا، لكن بداياته الحالية مبشرة بشكل كبير، وهو متوفر مجانًا في متجر غوغل بلاي.

InDrive: Custom Car Home

indrive4 indrive3 indrive2 indrive1

صحيح أن غوغل توفر تطبيقًا خاصًا يسهل استخدام هاتفك في السيارة، لكن تطبيق InDrive الجديد أقوى من ذلك بمراحل. يتمتع التطبيق بميزات غنية لكنه في نفس الوقت يسهل عملية استخدام الهاتف أثناء القيادة، يتيح لك التطبيق تشغيل تطبيقاتك المفضلة والاتصال بالأرقام الهاتفية بشكل مباشر، ومشاهدة مختلف المعلومات المتعلقة برحلتك، وبالطبع تشغيل الموسيقى من خلال الاندماج الكامل مع تطبيق PowerAMP أفضل تطبيق لتشغيل الموسيقى على أندرويد. يقدم التطبيق واجهات بأزرار كبيرة وواضحة وسهلة الاستخدام كما يعرض مجموعة من المعلومات المفيدة كسرعتك الحالية ومستوى البطارية والطقس وغير ذلك. التطبيق مجاني من متجر غوغل بلاي لمدة 14 يومًا ستحتاج بعدها إلى دفع 1.95 دولار لشرائه.

Tapatalk HD Beta

tapatalkHD1 tapatalkHD2 tapatalkHD3 tapatalkHD4

مراجعة أردرويد: تطبيق جديد: Tapatalk HD يسمح لك بمتابعة المنتديات بسهولة من الحواسب اللوحية (بيتا)

إن كنت من المتابعين والمساهمين في عدد من المنتديات على الإنترنت، فلا بد أن تطبيق Tapatalk الشهير ليس بغريب عنك. إذ يقدم هذا التطبيق طريقة سهلة لمتابعة المنتديات بسرعة وسهولة تفوق سهولة متابعتها من خلال المتصفح. التطبيق كان متوفرًا للهواتف فقط، لكن اليوم توفرت نسخة جديد وهي Tapatalk HD بنستختها التجريبية (بيتا) تدعم الحواسب اللوحية.

يقدم التطبيق كل ما تتوقعه من متابعة المنتديات والأقسام والتنقل بين المواضيع، كما يدعم كلًا من الوضعيتين الأفقية والعمودية، ويجعل تصفح المنتديات على الحاسب اللوحي سهلًا وممتعًا.

إن كنت من متابعي المنتديات، وخاصةً منتديات أردرويد، تستطيع تحميل التطبيق بنسخته المجانية على حاسبك اللوحي من متجر جوجل بلاي.

+AFWall

ufirewall4 ufirewall3 ufirewall2 ufirewall1

هذا التطبيق هو نسخة جديدة ومحسنة من تطبيق الجدار الناري الشهير DroidWall الذي يعطيك حرية كاملة في السماح أو منع التطبيقات من الاتصال بالانترنت من هاتفك. بواسطة هذا التطيبق تستطيع تحديد ماهي التطبيقات التي يمكن أن تتصل بالانترنت بحسب نوعية الاتصال: واي فاي، ثري جي .. إلخ، وتحديد تطبيقات معينة لأي نوع من أنواع الاتصال. ويسمح لك بتصدير هذه القوانين واستيرادها إلى هاتف آخر. بالإضافة إلى عدد آخر من الميزات الموجهة للمحترفين والخبراء. التطبيق مجاني من متجر غوغل بلاي لكنه يحتاج إلى توفر صلاحيات الرووت في الجهاز.

Wave Alarm

waveAlarm4 waveAlarm3 waveAlarm2 waveAlarm1

تطبيق جديد من تطبيقات المنبه. فكرة التطبيق بسيطة جدًا، عندما يرن المنبه لإيقاظك يكفي أن تقوم بالتلويح فوق شاشة الهاتف لإسكات المنبه. وداعًا لإمساك الهاتف ومحاولة إسكاته وأنت نصف نائم مع خطورة إيقاعه على الأرض. قد لا تكون هذه أفضل فكرة للاستيقاظ، فالتطبيقات الأخرى عادةً ما تتولى مهمة تصعيب عملية إسكات المنبه وليس تسهيلها، لكن شخصيًا، أعجبتني الفكرة بالطبع! التطبيق مجاني في متجر غوغل بلاي.

RockPlayer2

rockplayer4 rockplayer3 rockplayer2 rockplayer1

مشغل الفيديو الشهير RockPlayer حصل على تحديث هام ينقله إلى النسخة رقم 2. التحديث الجديد يقدم واجهات جديدة كلية أسهل استخدامًا بمراحل من النسخة السابقة، كما تم تحسين جودة تشغيل الفيديو من مختلف الصيغ بشكل كبير أيضًا، بالإضافة إلى دعم حركات لمسية جديدة تسمح بتأدية مختلف المهام كالتقديم والتأخير والتحكم بالإضاءة والصوت بسهولة. كما يقدم طريقة أسهل لإدارة ملفات الفيديو ودعمًا لتشغيل الفيديو الذي يتم بثه من مصادر أخرى لاسلكيًا من خلال دعم بروتوكول UPnP. التطبيق مجاني من متجر غوغل بلاي.

MightyText – SMS from Tablet

mighty2 mighty1

تحدثنا سابقًا عن تطبيق MightyText، وقلنا بأنه التطبيق الذي ينقل رسائلك القصيرة SMS إلى السحابية، بحيث يتيح لك الاطلاع على الرسائل الواردة لك، أو إرسال الرسائل الجديدة، سواء من الهاتف أو الكمبيوتر أو الحواسب اللوحي، أي أن رسائلك القصيرة لم تعد سجينة هاتفك. لكن عندما تحدثنا عن التطبيق، لم تكن نسخة الحواسب اللوحية منه جاهزة بعد، وكان عليك تفحص رسائلك من متصفح الحاسب اللوحي وليس من خلال تطبيق خاص. حسنًا، الآن أصبح تطبيق MightyText للحواسب اللوحية جاهزًا ومتوفرًا للتحميل من متجر غوغل بلاي.

Bitcasa

bitcasa4 bitcasa3 bitcasa2 bitcasa1

أول خدمة من نوعها تقدم مساحة تخزينية سحابية مجانية وغير محدودة. يسمح لك التطبيق برفع جميع ملفات الصور والموسيقى والمستندات وغير ذلك، والوصول إليها من هاتفك أو حاسبك اللوحي من أي مكان، ويسمح لك التطبيق باستعراض صورك أو مشاهدة مقاطع الفيديو والاستماع إلى المقاطع الموسيقية مباشرةً من التطبيق، بل يقدم أيضًا إمكانية استعراض المستندات من داخل التطبيق أيضًا. كما يسمح بالتأكيد بمشاركة الملفات المرفوعة بسهولة.  ويمكن أيضًا ربط التطبيق بالكاميرا بحيث يقوم تلقائيًا برفع الصور التي تلتقطها إلى مساحتك المجانية على الخدمة. التطبيق مجاني والخدمة مجانية 100% لكن لا نعرف إن كان هذا سيستمر طويلًا. لهذا سارع بتحميل التطبيق والاشتراك بالخدمة الآن من متجر غوغل بلاي.

Small Call

smallcall4 smallcall3 smallcall2 smallcall1

لا تدع المكالمات الواردة تعطلك عما تقوم به على الهاتف، سواء كنت تتابع فيسبوك أو تقرأ الأخبار، هذا التطبيق يُلغي واجهة المكالمة الواردة التي تحتل كامل مساحة شاشة هاتفك، ويضع عوضًا عنها صندوق تنبيهي صغير يطفو أسفل الشاشة ويسمح لك إما بفصل المكالمة (دون أن تغادر التطبيق الحالي المفتوح) أو الرد عليها، أو إرسال رسالة أوتوماتيكية للمتصل. بالإضافة إلى ذلك يعرض لك التطبيق رسائل SMS الواردة بنفس الطريقة. لن تضطر إلى قطع ما تفعله على هاتفك في حاول وردتك مكالمة لا تريد الرد عليها. سعر التطبيق 0.99 دولار من متجر غوغل بلاي.

Kii Keyboard

unnamed unnamed2 unnamed4 unnamed6

مراجعة أردرويد: تطبيق جديد: Kii Keyboard لوحة مفاتيح جديدة لأندرويد زاخرة بالخيارات

لوحة المفاتيح الجديدة Kii Keyboard تهدف إلى جمع أبرز ميزات لوحات المفاتيح الأخرى، في لوحة واحدة. فهي تقدم ميزة الكتابة بالإيماءة على غرار Swype، وتقدم ميزة التنبؤ على غرار Swiftkey، والقابلية العالية للتخصيص مثل تغيير لون الحروف والخطوط وتحديد ارتفاعها وتحديد صور كاملة كصور خلفية للمفاتيح مع توفيرها لثمانية ثيمات مختلفة ودعمها لثيمات لوحة مفاتيح Go Keyboard، بالإضافة إلى دعم رموز الإيموجي Emoji وغير ذلك. يمكن تحميل اللوحة مجانًا من متجر غوغل بلاي.

Archos Video Player

archos4 archos3 archos2 archos1

تطبيق تشغيل الفيديو الخاص بالحواسب اللوحية من شركة ARCHOS بات متوفرًا الآن لجميع الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد. يقدم التطبيق تجربة ترفيهية مميزة من خلال واجهات تتفوق على أي تطبيق مشابه آخر وتشغيل كمية كبيرة من صيغ الفيديو وتشغيل الفيديو عبر الشبكة اللاسلكية. والأجمل من هذا هو أسلوب تصفح مقاطع الفيديو لديك خاصة إن كانت تمتلك صور الألبومات الخاصة بها بالنسبة للأفلام والمسلسلات. التطبيق ممتاز دون شك لكن يبقى سعره مرتفعًا بحوالي 5 دولار من متجر غوغل بلاي.

ABBYY TextGrabber + Translator

textgrabber4 textgrabber3 textgrabber2 textgrabber1

يسمح لك هذا التطبيق بتصوير النصوص المطبوعة بكاميرا الهاتف وتحويلها من صور إلى نصوص قابلة للتعديل أو النسخ على الهاتف. يستطيع هذا التطبيق تمييز أكثر من 60 لغة والأجمل من ذلك أن إمكانية تمييز النصوص لا تحتاج إلى اتصال بالانترنت، وإن إحببت ترجمة النص الذي قمت بتصويره يقوم التطبيق بترجمته بالاستعانة بخدمة Google Translate (تحتاج إلى إنترنت). كما يتيح لك بسهولة مشاركة الصفحات أو المقاطع التي قمت بتصويرها عبر الشبكات الاجتماعية أو التطبيقات الأخرى بالإضافة إلى حفظها لديك بالطبع. سعر التطبيق 2.99 دولار في متجر غوغل بلاي.

KoolrPix Studio Image Editor

koolrpix4 koolrpix3 koolrpix2 koolrpix1

يبدو أنه لا يمكن أن يمر يوم دون أن نشاهد تطبيقًا جديدًا لتحرير الصور على أندرويد، لكن الأمر الجيد هو أننا نشاهد تطبيقات عالية النوعية بالفعل. هذا التطبيق ليس لمجرد تحرير الصور الموجودة مسبقًا، بل يسمح لك بإنشاء الصور الجديدة بسهولة وبشكل ممتع، سواء كانت بطاقات معايدة أو تصاميم أو تعديلات. يقدم التطبيق مجموعة ضخمة من القوالب الجاهزة والصور الثابتة والمتحركة التي تستطيع أن تنطلق منها، ويتيح لك قص الصور وتعديلها والتحكم بالخطوط وإضافة الظلال والتدرجات اللونية، وعشرات الميزات الأخرى. هذه المساحة لن تكفي لإيفاء التطبيق حقه، لهذا من الأفضل أن تقوم بتحميله مجانًا من متجر غوغل بلاي وتجربته بنفسك.

Deep Sleep Battery Saver

batrsaver4 batrsaver3 batrsaver2 batrsaver1

مراجعة أردرويد: تطبيق Deep Sleep Battery Saver يوفر استهلاك البطارية عبر التحكم التلقائي بالمزامنة والاتصال

تكثر تطبيقات أندرويد التي تدعي أنها تساعد المستخدم في توفير استهلاك البطارية، والبطارية هي بالطبع الشغل الشاغل لمستخدمي الهواتف الذكية. وبشكل عام، تختلف فعالية هذه التطبيقات بين مستخدم وآخر. وتستخدم هذه التطبيقات أساليب مختلفة للتوفير، من أبرزها تطبيقات “قتل المهام” التي تقوم بإغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية على أساس توفير البطارية، وهو ما ثبت أنه غير صحيح بحسب دراسة أخيرة، فأندرويد نفسه يضع التطبيقات في الخلفية في حالة سبات عند عدم استخدامها لفترة معينة.

يقوم هذا التطبيق بإيقاف خدمات المزامنة والاتصال اللاسلكي تلقائيًا عند إغلاق الشاشة، لكنه في ذات الوقت لن يقطع هاتفك عن العالم الخارجي، إذ يقوم كل ساعة مثلًا (أو كل فترة تقوم أنت بتحديدها) بتشغيل هذه الخدمات لمدة دقيقة تلقائيًا ودون تدخل منك، وتشغيل الاتصال اللاسلكي ثم عمل المزامنة وإطفائها مرة أخرى، بحيث أنك إذا عدت إلى الهاتف لن يفوتك شيء عمليًا ولن تحتاج إلى القيام بذلك يدويًا.  النسخة المجانية متوفرة من متجر غوغل بلايالنسخة المدفوعة تكلف 1.29 دولار وتقدم مزيدًا من الخيارات ضمن الوضعية المخصصة، بالإضافة إلى خيار التوفير عبر تخفيض تردد المعالج (تحتاج إلى صلاحيات الرووت في الجهاز).

ماهي أبرز التطبيقات التي أعجبتك من قائمة اليوم؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

 

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول