مقارنة بين معالج NVIDIA Tegra 4 ومعالج جهاز Samsung Nexus 10

غير مصنف أضف تعليق

Nvidia2013CES-869

كشفت إنفيديا اليوم أخيرًا عن معالجها الأخير والقوي NVIDIA Tegra 4، الذي يحمل أربع أنوية بمعمارية Cortex A15 و 72 نواة رسومية من المفترض أنها تقدم أداءًا رسوميًا فائقًا. إنفيديا تقول بأن معالجها الجديد هو أسرع معالج في السوق على الإطلاق، وكي تثبت هذا قامت بمقارنته مع معالج سامسونج Exynos 5250 ثنائي النواة بمعمارية A15 أيضًا والذي كان يعتبر قبل الكشف عن تيغرا 4، أسرع معالج في حاسب لوحي على الإطلاق.

في الفيديو أدناه قامت إنفيديا بعرض مقارنة بين حاسب Nexus 10 بمعالج سامسونج، وحاسب لوحي تجريبي يعمل بمعالج Tegra 4. في المقارنة قامت إنفيديا بعرض فيديو مسرع تم فيه فتح 25 صفحة ويب متماثلة على كلا الجهازين ضمن ظروف قياسية حيث تم تحميل الصفحات عبر الشبكة الداخلية وليس عبر الانترنت تجنبًا لعوامل تباين السرعة والتأخير التي قد تحدث عند تحميل الصفحة من الإنترنت. أي أن ما يظهر هنا -بحسب إنفيديا- هو السرعة الفعلية لتحميل الصفحة دون أي عوامل خارجية. والنتيجة كانت أن الحاسب اللوحي بمعالج تيغرا 4 تمكن من تحميل الـ 25 صفحة بـ 27 ثانية، بينما احتاج Nexus 10 إلى 50 ثانية لتحميل نفس الصفحات.

Click here to view the embedded video.

لا شك أن معالج تيغرا 4 قوي جدًا، لكن مثل هذه الاختبارات التي تقوم بها الشركات لإظهار قوة معالجاتها، لا يمكن الأخذ بها بشكل قاطع، فالكلمة الفصل تكون عند طرح المعالج في السوق وتمكن المستخدمين من إجراء المقارنات الفعلية المختلفة على جميع الأصعدة.

[Android Central]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول