قريبا: سامسونج تطلق الجهاز اللوحي جالاكسي نوت 8

غير مصنف أضف تعليق

يبدو انه الى جانب الهواتف الذكية من سلسلة جالاكسي فإن الاجهزة اللوحية من ذات السلسلة تحظى بإقبال واسع، فبعد نجاح جالاكسي نوت 2 والحديث الذي يدور عن جالاكسي نوت 3 بشاشة تفوق 6 بوصات، ظهر اليوم نبأ يقول ان سامسونج تعتزم طرح جهاز لوحي هو جالاكسي نوت 8.

1

ونسارع الى القول ان النموذج الاساسي للجهاز لن يكون مزودا بشريحة اتصال وانما هو جهاز لوحي من فئة “النوت” أي التي تتيح استخدام القلم الالكتروني وقطر شاشته 8 بوصات.

ويلاحظ من المعلومات التي وردت حول مواصفات الجهاز انه سيكون مزودا بنسخة اندرويد 4.2 أي احدث إصدار من Jelly Bean وانه من المنتظر ظهور الجهاز خلال مؤتمر برشلونة للهواتف النقالة الذي سيقام نهاية فبراير القادم.

ويتوقع المراقبون ان يظهر الجهاز بنموذجين الاول بإمكانية الاتصال عبر WiFi وهو نموذج يطلق عليه N5110 ونموذج آخر مزود باتصال WiFi وكذلك 3G ويطلق عليه N5100.

وتتضمن مواصفات الجهاز دقة في عروض الشاشة تبلغ 800/1280 بيكسل وذاكرة عشوائية (رام) سعتها 2 جيجا بايت وذاكرة تخزين (فلاش) سعتها 16/32 جيجا بايت اضافة الى منفذ micro SD بينما لم ترد أي كلمة تتعلق بالمعالج الذي ستعتمده الشركة في هذا الجهاز.

وسيكون جهاز جالاكسي نوت 8 مزودا بكاميرا خلفية جودتها 5 ميجا بيكسل وأخرى امامية بجودة 1.3 ميجا بيكسل علاوة على اتصال بلوتوث 4.0 وتقنية GPS وبطارية بجهد 4600 ميلي امبير في الساعة ويتوقع ان يبلغ سمك الجهاز اقل من 8 ملمترات بينما لن يتعدى وزنه 330 غراما. ويقول المتابعون ان جالاكسي نوت 8 عبارة عن جهاز مصغر لنموذج جالاكسي نوت 10.1 (في الصورة) ولا يختلف عنه بشيء.

الى ذلك فالجهاز شأنه شأن كافة نماذج النوت سيكون مزودا بقلم الكتروني وبرمجيات خاصة بهذا لاستخدامه في المستندات والتعامل معها.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول