X
    الأقسام: Samsung

سامسونج تطور هاتفاً جديداً ضمن سلسلة جالاكسي

كشفت شركة سامسونج عن عزمها على تطوير هاتف ذكي جديد يندرج ضمن سلسل هواتفها الشهيرة جالاكسي، أطلقت عليه تسمية Galaxy Fonblet 5.8، وهو يشبه الى حد بعيد مشغل وسائطها الذي أطلقته في أغسطس العام المنصرم في كوريا من حيث الشكل وقطر الشاشة، وذلك وفقاً لموا اورده موقع SamMobile.

وحسب الموقع، فإن الهاتف سيأتي كما يوحى من الاسم بشاشة قطرها 5.8 بوصات، من نوع TFT، بدقة وضوح qHD، تبلغ 540/960 بيكسل وبكثافة 190 بيكسل للبوصة المربعة الواحدة، وبواجهة Touchwiz.

ويحتوي الهاتف على معالج ثنائي النواة بتردد 1 جيجا هيرتز، وذاكرة عشوائية سعتها 1 جيجا بايت، ويتوفر بإصدارين من حيث سعة ذاكرته للتخزين الداخلي، إما 16 أو 32 جيجا بايت، وفيه منفذ micro SD لاستيعاب سعات تخزين أكبر.

ولم تفصح الشركة عن تفاصيل أكثر عن الهاتف، لكنها ذكرت أن إحدى ميزاته أنه يدعم شريحتي اتصال SIM، أي انه بخطين للهاتف في آن معا ويتضمن بطارية جهدها 2500 ميلي أمبير في الساعة، وكاميرا خلفية دقتها 3 ميجا بيكسل، ويدعم تقنيات الاتصال بلوتوث 4.0 و WiFi.

ومن المتوقع أن يعمل الجهاز المذكور بنظام التشغيل أندرويد، في احد الاصدارين إما اندرويد 4.1.2 أو اندرويد 4.2.1 وكلاهما ما يعرف بتسمية Jelly Bean.

وتخطط الشركة لطرح الجهاز في الأسواق الأوروبية عقب الكشف عنه رسمياً، أي أنه لن يقتصر على السوق الكورية فقط، كما هو الحال مع جهاز الوسائط “جالاكسي بلاير 5.8″.

وتستعد سامسونج للكشف عن هذا الهاتف خلال المؤتمر العالمي للهواتف الجوالة MWC 2013 الذي سينطلق نهاية الشهر المقبل في مدينة برشلونة.

ويأتي هذا الجهاز إلى جانب سلسلة من أجهزتها التي لا تزال في طور الإنتاج، والتي سيتم الاعلان عنها خلال العام الجاري، مثل “جالاكسي إس 4″، و”جالاكسي نوت 3″، و”جالاكسي إس 2 بلس” وجالاكسي نوت 8″ وGalaxy X Cover 2، وهو هاتف جديد أيضاً تعمل سامسونج على تطويره.

Leave a Comment