X

اي هاتف ذكي هو الاكبر في العالم الآن ومن صنعه ؟

منذ فترة وجيزة، اطلق على هاتف Ascend Mate الذي صنعته الشركة الصينية “هواوي” بشاشة قطرها 6.1 بوصات، لقب اكبر هاتف ذكي في العالم وبحق.

واليوم ظهرت شركة من كوريا الجنوبية ليست بشهرة واسعة اسمها Pantech وراحت تروج لهاتف ذكي من صنعها يعتبر في الوقت الحالي اكبر هاتف ذكي بتقنية Full HD في العالم.

ومن المعروف ان كافة الاجهزة التي تستخدم تقنية Full HD لا تتعدى شاشاتها 5 بوصات كحد أقصى، بينما جهاز Pantech Vega 6 مزود بشاشة قطرها 5.9 بوصات بتقنية Full HD.

وأما بقية مواصفات الجهاز فهو مزود بمعالج رباعي النواة من “كوالكوم” Snapdragon S4 Pro بتردد 1.5 جيجا هيرتز، ولمعالجة الجرافيكس Adreno 320، وذاكرة عشوائية (رام) سعتها 2 جيجا بايت وذاكرة تخزين (فلاش) سعتها 32 جيجا بايت إضافة الى منفذ micro SD لذاكرة تخزين خارجية.

اما الكاميرا الخلفية الاساسية في هذا الجهاز العملاق فهي بجودة 13 ميجا بيكسل اضافة الى أخرى امامية بجودة 2 ميجا بيكسل وهو مزود بتقنية الاتصال WiFi والاتصال قريب المدى NFC. ويعمل الجهاز مع شبكات الاتصال من الجيل الثاني والثالث والرابع أي LTE في حين يبلغ جهد بطاريته 3140 ميلي امبير في الساعة.

ويعمل الجهاز بنظام الاندرويد وتحديد نسخة “جيلي بين” 4.1.2 مرفق بواجهة من تصميم الشركة نفسها تعرف بتسميةFlux UX . اما مقاسات الجهاز فهي 158.6/83.2/9.9 ملم. ومن المنتظر ان يبدأ تسويقه اولا في كوريا الجنوبية في شهر فبراير القادم بسعر 849000 فونا كورية أي ما يعادل 776 دولارا امريكيا، وسيكون متوفرا باللونين الابيض والاسود. ومن غير المعروف لغاية الآن متى وأين سيطرح كوريا الجنوبية.

وبذلك تكون سامسونج الشركة الوحيدة التي لم تعلن الى الآن عن هاتف ذكي بتقنية Full HD . ومن المتوقع ان يتم تحطيم هذا الرقم القياسي من قبل سامسونج التي يتردد انها تعتزم طرح “جالاكسي نوت 3″ قبل نهاية العام الجاري بشاشة قطرها 6.3 بوصات على ان تكون بتقنية Full HD، علاوة على شركة Sony التي ورد انها تستعد هي الاخرى لطرح هاتف ذكي عملاق يصل قطر شاشته 6.44 بوصات وهو كذلك بتقنية Full HD.

Leave a Comment