شركة جوجل تريد مطارا خاص بطائراتها

غير مصنف أضف تعليق

تعتزم جوجل استثمار 82 مليون دولار في تطوير جناح خاص بطائراتها من مطار دولي وذلك خدمة لرجال الاعمال العاملين في الشركة وأولئك الذين يحلون ضيوفا على مكاتب الشركة بواسطة طائراتهم الخاصة علاوة على ان المطار سيكون مكانا يحفظ فيه اصحاب الطائرات الخاصة من كبار موظفي جوجل طائراتهم.

شركة جوجل تريد مطارا خاص بطائراتها

شركة جوجل تريد مطارا خاص بطائراتها

وتضمن الطلب الذي تقدمت به شركة جوجل الى السلطات المحلية في مدينة سان خوسيه ان الجناح الذي تريده جوجل سيتضمن مدرجا يمكنه استقبال طائرات خاصة وكذلك طائرات من الحجم الكبير امثال بوينج 747 وبوينج 767.

وجاء في العرض الذي قدمته جوجل ايضاص ان المشروع سيقام على مساحة 117 دونما منها 31 دونما ستخصص للمكاتب ومواقف السيارات بينما سيخصص 61 دونما لمستودعات يتم فيها وقف الطائرات الخصوصية لكبار موظفي شركة جوجل على ان يتم استئجار المكان لفترة لا تقل عن خمسين عاما في الجهة الغربية من المطار الدولي “مينتا” في مدينة سان خوسيه.

ويدور الحديث هنا عن مشروع مشترك ستعمل على تنفيذه شركة بريطانية وأخرى امريكية وسيكون فيه مكان لحفظ الطائرات الشخصية الثماني التي يملكها كبار المسؤولين في جوجل وهم: لاري فيج وسرجي برين واريك شميدت.

وقد تم تقديم الطلب للسلطة المحلية في سان خوسيه على ان يتم التصويت عليه في ابريل المقبل من قبل اعضاء المجلس البلدي في الوقت الذي اعلن مدير عام المطار الدولي “مينتا” عن موافقته ومساندته لهذا المشروع الذي سيخلق، حسب رأيه، عشرات اماكن العمل الجديدة في المطار لفترة طويلة.

هذا ويبعد مطار “مينتا” مسافة 15 كيلومترا من مقر جوجل ويمر عبره سنويا قرابة 8 ملايين مسافر وهو احد المطارات الخمسة النشطة في الولايات المتحدة. ورغم هذا فالمطار يعاني مؤخرا من تراجع اقتصادي خلال السنوات الاخيرة. وكانت جوجل قد توجهت عام 2005 لإدارة المطار بطلب استئجار مساحة لحفظ طائراتها فيها غير ان الادارة آنذاك رفضت الطلب.

يذكر ان جوجل تتطلع أيضا الى مطار آخر صغير نسبيا يبعد عن مقراتها مسافة كيلومترا واحدا وهو تابع لوكالة الفضاء الامريكية “ناسا” ويستخدمه موظفو اسطول البحرية الامريكية، وكانت جوجل قد تقدمت لإدارة هذا المطار باقتراح ترميم احد مستودعاته مقابل 33 مليون دولار على ان تستخدمه جوجل لحفظ طائراتها فيه.

وجاء رد ادارة المطار الصغير بتوقيع من قبل وكالة “ناسا” يتضمن الموافقة على اقتراح جوجل ومن غير المعروف هل سيؤثر هذا على ما تقدمت به جوجل من اقتراح لبلدية سان خوسيه حول المطار الدولي “مينتا”.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول