شركة HTC تطرح جهازها One الجديد بكاميرا 4 اولترا بيكسل

غير مصنف أضف تعليق

كشفت شركة HTC التايوانية المتخصصة بصناعة الهواتف الذكية مساء اليوم عن جهازها الاحدث والمرتقب منذ فترة طويلة وهو HTC One الذي عرفناه اثناء فترة الانتاج بتسمية M7.

1

ويعتبر هذا الجهاز بالنسبة لشركة HTC افخم اجهزتها للعام 2013 وفق ما صرح به مدير عام الشركة. وسارعت الشركة في طرح هذا الجهاز قبل اسبوع من افتتاح المؤتمر الدولي للهواتف النقالة MWC 2013 المنتظر في برشلونة نهاية الشهر الحالي، كإجراء تسويقي اتبعته الشركة لتتجنب الازدحام بالهواتف الذكية الذي قد يخلقه الحدث في برشلونة.

اما بخصوص مواصفات الجهاز HTC One فقد جاءت وفق التوقعات التي كنا قد تطرقنا اليها ونشرناها في مقال سابق بالتفصيل. والحديث يدور هنا عن جهاز شاشته من نوع Super – LCD3 وقطرها 4.7 بوصات ودقة العرض فيها 1080p وهذا يعني ان كثافة العرض تبلغ 468 بيكسل في البوصة المربعة الواحدة وهو مؤشر مرتفع جدا قد يكون الاعلى وسط الهواتف الذكية بمثل هذه الكثافة.

اما المعالج المعتمد في الجهاز فهو Qualcomm Snapdragon 600 رباعي النواة بتردد سرعته 1.7 جيجا هيرتز اضافة الى معالج جرافيكس Adreno 320 وذاكرة عشوائية (رام) سعتها 2 جيجا بايت وذاكرة حفظ (فلاش) سعتها 32 جيجا بايت او 64 جيجا بايت  دون امكانية اضافة ذاكرة خارجية بواسطة micro SD .

والجهاز مزود بشتى انواع الاتصالات: WiFi 802.11 a/b/g/n/ac, NFC,  وبطارية جهدها 2300 ميلي امبير في الساعة اضافة الى نظام الاندرويد بنسخة 4.1.2 “جيلي بين” مدمجة مع ادوات الاستخدام Sense 5.0.

الجهاز مصنوع بالكامل من مادة الألمنيوم خلافا لبقية الاجهزة التي طرحتها الشركة خلال العام الماضي، وكانت جميعها مصنوعة من البلاستيك. سمك الجهاز 9.3 ملم بينما زر التشغيل والاقفال مصنوع من مادة شفافة لأنه يؤدي في الوقت نفسه دور المستشعر الذي يستخدم اشعة ما فوق الحمراء.

وكما سبق وذكرنا في مقال سابق، صدقت الشائعة بأن جهاز HTC One جاء بتجديد غير مسبوق في مجال التصوير، فلم يعد يستخدم الكاميرات بمعاييرها التي نعرفها من قبل، ولم تعد معايير الكاميرا تقاس بميجا بيكسل، وانما بوحدة قياس مختلفة اطلق عليها “اولترا بيكسل” – UltraPixel وهي تعطي نتائج افضل بكثير من الكاميرات التي نعرفها الى الآن. وحين نلاحظ ان جهاز HTC One مزود بكاميرا 4 ميجا اولترا بيكسل فإن هذا يفوق كل ما نعرفه من كاميرات في عالم الهواتف الذكية وقد يكون يقارب جودة كاميرا جهاز نوكيا 808 PureView او يفوقها من حيث النتائج.

الى ذلك فالكاميرا قادرة على تصوير الفيديو بجودة 1080 بيكسل و60 اطارا في الثانية الواحدة بجودة HDR.

علاوة على هذا فجهاز HTC One مزود بتقنية الصوت الاحدث في عالم الهواتف الذكية والمعروفة بتسمية Beats وهو اول هاتف ذكي يأتي بسماعتين “ستيريو” مثبتتين في الجزء العلوي والسفلي من الجهاز، وبوسعهما انتاج صوت في غاية الروعة معا وبقوة مدهشة تصل الى 993 ديسبال.

وينتظر ان يظهر الجهاز في الاسواق حول العالم اعتبارا من شهر مارس الوشيك غير ان سعر الجهاز لا يزال غامضا.

2 3 4

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول