X

شركة HTC تكشف كود الاشعة فوق الحمراء خصيصا للمطورين

لعل الجميع يتذكر ان شركة HTC اطلقت منذ عدة ايام وباعتزاز كبير جهازها الاقوى على الاطلاق لغاية الآن والذي اسمته HTC One والذي اثار اعجاب كل من يتابع التجديدات التكنولوجية ولاسيما الجديد في عالم الهواتف الذكية.

وكما علمنا من مواصفات هذا الجهاز انه مزود بتقنية جديدة للاجهزة الذكية وهي توظيف الاشعة فوق الحمراء لأغراض عديدة منها الاتصالات بأجهزة اخرى لنقل الملفات والبيانات وكل ما تريد من محتويات الجهاز الى جهاز آخر.

يذكر ان هذه التقنية متوفرة في عدد من نماذج اجهزة الكمبيوتر النقال منذ فترة طويلة ولا تعتبر تقنية جديدة بالمطلق، إلا انها تدخل عالم الهواتف الذكية ليتم توظيفها بصورة تفيد المستخدم.

وبما ان الشركة التايوانية تعلق الكثير من الآمال على جهاز HTC One لينتشلها من عثراتها الاقتصادية وان يحقق مبيعات واسعة في العالم، فقد سارعت الشركة الى اطلاق كود تقنية الاشعة فوق الحمراء API خصيصا ليتسنى للمطورين الذين يعملون في مجال تطوير التطبيقات ان يستخدموا هذا الكود في تصميم وتطوير التطبيقات.

وبهذا قد تظهر تطبيقات متوافقة للعمل مع هذا الجهاز دون غيره بسبب امتيازه بهذه التقنية، الى جانب تعدد وظائف هذا المجس في الجهاز بحيث يصبح استخدامه في عدة مجالات وليس فقط محصورا في نقل البيانات والملفات.

من جانب آخر، فلم تقف شركة HTC مكتوفة الايدي منذ ان اطلقت الجهاز الى الآن، فقد دأبت من ناحيتها على توظيف هذه التقنية بصورة اوسع ليكون للجهاز اقبالا واسعا، فقد اعلنت انها ادرجت في ادوات الاستخدام Sense 5.0 المعتمدة في الجهاز، امكانية استخدامه كجهاز “ريموت كنترول”  شامل للتحكم عن بعد بكل انواع اجهزة التلفزيون.

Leave a Comment