اهلا وسهلا بشركة HP القادمة بقوة في عالم الاندرويد

غير مصنف أضف تعليق

يبدو ان شركة HP قررت العودة وبقوة الى ساحة الاجهزة الذكية وهذه المرة بإصرار على احتلال مكانة تليق بهذه الشركة التي كانت في السابق اول من طرحت جهاز “بالم” الذي يعتبر بداية الاجهزة اللوحية.

1

وها هي HP تطل علينا ضمن فعاليات مؤتمر برشلونة الحالي بجهاز لوحي جديد فاجأت الجميع بسعره المدهش والذي يحمل التحديات لكل من “نيكسوس 7″ و”كيندل فاير” وغيرها من الاجهزة المعدة لمحدودي الدخل، فقد طرحت جهازها Slate 7 بسعر لا يفوق 169 دولارا امريكيا.

ويعتمد الجهاز اللوحي الجديد على نسخة 4.1 من نظام الاندرويد وهو مزود بشاشة LCD قطرها 7 بوصات بدقة عرض متدنية بعض الشيء 1024/600 بيكسل ومعالج ثنائي النواة بتردد سرعته 1.6 جيجا هيرتز وذاكرة عشوائية (رام) سعتها واحد جيجا بايت. والجهاز يتمتع بذاكرة حفظ تبلغ 8 جيجا بايت مع امكانية توسعتها بواسطة micro SD حتى 32 جيجا بايت.

وبفضل هذه المواصفات المتواضعة نسبيا تسنى لشركة HP ان تحدد سعر المنتج بهذه القيمة، غير ان الجهاز Slate 7 مزود بمعالج للصوت يدعن تقنية Beats التي تضمن جودة فائقة للصوت.

يشار الى ان شركة HP في عدة محالات سابقة في فرض نفسها وسط الشركات التي تصنع الاجهزة اللوحية، فبعد فشل جهاز “بالم” الذي يعتبره البعض النموذج الاول للأجهزة اللوحية، توجهت شركة HP الى طرح جهاز لوحي يعتمد على نظام WebOS وهو جهاز TouchPad الذي اثار شيئا من الاستياء وسط المستخدمين رغم ادوات الاستخدام المريحة التي لجأ اليها.

وبعد ذلك اطلقت HP اجهزة لوحية تعتمد على نظام ويندوز 7 ولكن هذه الاجهزة لم تحقق مبيعات كبيرة بسبب عدم توافق شاشة اللمس مع نظام التشغيل والعمر القصير نسبيا للبطارية.

ولهذا يبدو اختيار نظام الاندرويد طبيعيا جدا بالنسبة لشركة HP لأن هذا النظام مفتوح وسهل المواءمة ويتمتع بليونة الى جانب شعبيته الواسعة وسط المستخدمين مما يجعله قريبا منهم.

2

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول