X

اسوس تطل علينا بهاتف عملاق قطر شاشته سبع بوصات

بعد ان اطلقت شركة Asus اول امس في برشلونة جهاز PadFone Infinity، خرجت علينا مساء امس في برشلونة ايضاً بجهاز آخر يستحق الاهتمام وهو FonePad الذي يمكن اعتباره جهازا لوحيا قطر شاشته 7 بوصات مزود بخاصية الاتصال الهاتفي، أي يمكنك الاستغناء عن هاتفك الذكي واستخدام هذا الجهاز كهاتف، يكفي ان توافق بأن تضع هذه البلاطة على أذنك لإجراء مكالمة هاتفية.

وعدا عن شاشته 7 بوصات، فالجهاز ذو هيكل صنع من المعدن ويبدو رائعا كما بقية اجهزة شركة Asus، ويبلغ وزنه 340 غراما بينما سمكه 10.4 ملم وهو اثخن من منافسه “ميني ايباد” من ابل، ولكن سعره اكثر جاذبية من منافسيه.

وأما بقية مواصفات هذا جهاز FonePad الملفت للنظر فتكمن في المعالج خفيف الحركة Intel Atom Z2420 بتردد سرعته 1.2 جيجا هيرتز وذاكرة عشوائية (رام) واحد جيجا بايت وذاكرة حفظ (فلاش) 8/16 جيجا بايت مع امكانية اضافة المزيد من الذاكرة الخارجية عبر micro SD.

ولاحظنا في النموذج الذي صورناه انه مزود فقط بكاميرا امامية دقتها 1.2 ميجا بيكسل غير ان هناك نموذجا آخر مزود بكاميرا خلفية دقتها 3 ميجا بيكسل.

ويحصل كل من يقتني هذا الجهاز على مساحة 5 جيجا بايت للتخزين السحابي WebStorage الخاص بشركة Asus.

ويعمل الجهاز اللوحي الذي امامنا بنسخة اندرويد 4.1 أي “جيلي بين” وفيه امكانية الاتصال عبر 3G ومنفذ SIM يستخدم الى جانب الاتصال بشبكة الانترنت، فهو يستخدم كذلك للاتصالات الهاتفية العادية، كما وردنا اعلاه.

اما الجيد في هذا الخبر ان شركة Asus تعتزم طرح هذا الجهاز في الاسواق خلال شهر مارس الوشيك وان سعره تحدد منذ الآن ولن يتجاوز 249 يورو لنموذج بذاكرة 8 جيجا بايت وكاميرا 3 ميجا بيكسل.

بالطبع يعود الامر للمستخدم في اتخاذ القرار هل هو مستعد على دفع هذا المبلغ لقاء هاتف ليس مريحا او جهازا لوحيا ليس متكاملا.

Leave a Comment