اختبار بطارية هاتف Sony Xperia Z

غير مصنف أضف تعليق

XZ_Battery_3-640x257

xperia-z-lhp-feature-desktop-1880x652_2_opt

يأتي هاتف Sony Xperia Z ببطارية سعتها 2330 ميلي أمبير، وهي سعة تبدو معقولة إلى حد ما، لكن بوجود شاشة عالية التحديد Full HD بدقة 1080p ومعالج رباعي النواة، يبقى التساؤل التقليدي حول مدى قدرة البطارية على تشغيل هذا الجهاز القوي لعددٍ كافٍ من الساعات.

موقع GSMArena قام بعمل الاختبارات على البطارية كي يكتشف مدى قدرتها، بعض النتائج جاءت جيدة، وبعض النتائج جاءت متوسطة أو أقل من المتوقع.

بالنسبة لاختبار زمن التحدث مع تشغيل الـ 3G، فقد حقق الهاتف 16 ساعة و 3 دقائق من العمل المتواصل، وهو يفوق ما قالته سوني نفسها التي حددت ضمن مواصفات الهواتف 14 ساعة تحدث على الـ 3G. وبالتالي فهي نتيجة جيدة جدًا.

XZ_Battery_1-640x276

لكن للأسف، لم تأتِ النتيجة مثيرة للإعجاب فيما يتعلق باختبار تشغيل الفيديو، حيث كانت البطارية كافية لتشغيل الجهاز لمدة 5 ساعات و 39 دقيقة من الفيديو المتواصل، وهذا يعني بأن الشاشة الكبيرة وعالية التحديد شرهة للطاقة بشكل ملحوظ.

XZ_Battery_2-640x254

وأخيرًا، بالنسبة لاختبار تصفح الويب فقد صمدت البطارية 6 ساعات و 37 دقيقة، وهو ليس بالرقم المُفاجىء، لكنه ليس بالسيء كذلك.

XZ_Battery_3-640x257

أما بالنسبة لوضعية الاستعداد، أي عندما تكون الشاشة مغلقة، فقد أبلى الهاتف بلاءً حسنًا حيث يمكن أن يصمد لمدة 48 ساعة بهذا الشكل، وهذا يعني أن الاستخدام الخفيف للهاتف يُعطي نتائج ممتازة، لكن الشاشة الكبيرة وبهذه الدقة هي أكبر عوامل تفريغ الطاقة بشكل سريع خاصة عند ممارسة مهام مستهلكة للمعالج كذلك كالألعاب ومشاهدة الأفلام.

[GSMArena]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول