X

نظارات جوجل: الان باستطاعتك رؤية الاخبار والرسائل في طريقك

شركة محرك البحث العملاقة ، جوجل ، تصدر تطبيقا ً جديدا ً متعلقا ً بمشروعها الطموح المسمة بـ”جلاس ” او ” العدسة ” ، هذا التطبيق سيمكن المستخدمين من قراءة وسماع الاخبار وقراءة الرسالة والرد عليها عن طريق حركة العين .

نظارات جوجل: الان باستطاعتك رؤية الاخبار والرسائل في طريقك

على ما يبدو فان جوجل تنوي ابعاد ايدي واعين المستخدمين عن هواتفهم الذكية ، والا كيف يمكن تفسير التطبيق الجديد تحت خط عمل المشروع الطموح المسمى – العدسة .

حسب ما ورد في الموقع المتخصص بهذه الاخبار theverge.com فان جوجل قامت بعرض تطبيقها الجديد في حفل SXSW تطبيق خاص باخبار صحيفة النيويورك تايمز يتلقى الاخبار مرة كل ساعة ، وباستطاعتك متابعة وسماع هذه الاخبار عن طريق نظارات جوجل فقط اذا قمت بتحريك عيونك للاعلى وقتها سترى الاخبار بزاوية العدسة ، وتستطيع النظارة قراءة هذه الاخبار ايضا ً بصوت مفهوم .

جوجل ايضا ً كشفت عن تطبيق اخر يخص الجيميل طورت نظامه منذ سنة 2010 حيث يمكنك رؤية اهم ما وارد صندوقك ، فالتطبيق يعرض عنوان الرسالة وصورة صاحبها ، وبامكانك ايضا ًَ ان تقرأ للنظارة ردك على الرسالة ويقوم التطبيق بكتابة الرد وارساله .

اضافة ً لهذا قامت جوجل بعرض تطبيق يخص نشر ورفع الصور الخاص بتطبيقي Evernote و Path ، وقد فتحت الشركة المجال لاي شركة ترغب بتطوير تطبيق يخص نظارات جوجل ، حيث تقول بعض المصادر ان شركة مأكولات متجمدة عرضت تطبيق يسرع من شراء الماكولات عن طريق نظارات جوجل .

اضافة لهذه الاخبار اضاف سرجي برين من مؤسسي الشركة في خطابة في عرض TED للتكنلوجيا “بدأت احس ان الهواتف تقوم بعزلنا عن العالم ، الكثيرون يجلسون ساعات وساعات مع هواتفهم ويعزلون انفسهم ، اعتقد انه آن الاوان لتغيير الوضع بنظارات جوجل”.

يذكر ان نظارات جوجل عرضت لاول مرة قبل سنة حيث تعمل دون عدسات كبيرة ، ويمكن استخدامها وتشغيلها عن طريق عدسة على احدى العينين تعرض رسائل وصفحات نت اضافة ً الى الفيديو ، وتعمل عن طريق ميكروفون وازرار يتحكم بها عن طريق احدى اليدين ، النظارات لم تعرض في السوق للان ويستطيع شراءها بعض المستخدمين التجريبيين الذي عرضوا خدماتهم على جوجل وايضا ً من اشترك بحفل الكشف عنها في السنة الماضية بتكلفة تبلغ 1500 دولار .

Leave a Comment