X

هل تطلق شركة فيسبوك هاتفها “فيسبوك – فون” الخميس القادم ؟

من الشائعات التي لم تغب عن الصحافة على مدارس اكثر من عام كامل هي ما تتحديث عن اقتراب طرح جهاز هاتف ذكي من شركة فيسبوك بالتعاون مع شركة HTC على ان يعمل بنظام الاندرويد.

وقد تناولت الشائعات حتى الاسم الذي سيحمله هذا الجهاز وقالت انه سيطلق عليه “فيسبوك فون”. وعلى ما يبدو تقترب هذه الشائعات من نهايتها بأن تتحول الى حقيقة واقعية، وذلك لأن شركة فيسبوك وزعت هذه الايام دعوة لمؤتمر صحفي يقام في الثامنة مساء (بتوقيت مكة المكرمة) يوم الخميس من هذا الاسبوع  الموافق الرابع من ابريل في ولاية كاليفورنيا.

والمثير في هذه الدعوة انها تحمل عبارة تشير بما لا يدع مجالا للشك بأن الحديث يدور بالفعل حول طرح جهاز هاتف سيكون الاول من نوعه لشركة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وجاء في الدعوة عبارة تقول: “تعالوا لتشاهدونا في البيت الجديد في الاندرويد !”

وإذا استندنا الى الماضي، فإننا سنرى اخيرا بأن المقصود هنا هو جهاز طال انتظاره وهو على ما يبدو عبارة عن البيت المتكامل لشركة فيسبوك لاسيما وانه سيعتمد على نظام الاندرويد. والتحليل الآخر لهذه الدعوة يشير الى ان الجهاز المرتقب من فيسبوك قد يحمل اسم Home وفق ما ورد في الدعوة نفسها.

ومهما كان فإن الامر المؤكد لغاية الآن ان جهازا كهذا سيكون ثمرة تعاون بين شركة فيسبوك وشركة HTC على ان يحتوي على واجهة التحكم الخاصة بشركة HTC والمعروفة بتسمية Sense اضافة الى اعتماده على نظام الاندرويد الى جانب احتوائه على كل التطبيقات المرتبطة بشبكة فيسبوك لإتاحة استخدام الشبكة الاجتماعية على احسن وجه.

ومع ذلك فإن امكانية خيبة الامل تبقى قائمة دائما، وهو ما حصل في عدة مناسبات توقعنا خلالها ظهور جهاز فيسبوك فون ولكن بدلا من ذلك حصلنا على TimeLine لصفحة فيسبوك الجديدة. ولهذا علينا ألا نغفل امكانية ان تحل خيبة امل مساء الخميس بدلا عن التفاؤل السائد برؤية جهاز لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

Leave a Comment