لائحة بالتطبيقات المصابة بفيروسات امنية لاجهزة الاندرويد

غير مصنف أضف تعليق

أوضحت شركة lookout المتخصصة في أمن الهواتف المحمولة، عبر مدونتها الرسمية، عن وجود 32 تطبيقاً على متجر “جوجل بلاي” مُصاب بأحد البرمجيات الخبيثة تدعى  Bad news.

2

وقالت الشركة إن عدد التنزيلات الرسمية لتلك التطبيقات يتراوح بين مليوني و9 ملايين تنزيل، وهو الرقم الذي يوضح عدد الأجهزة العاملة بنظام أندرويد المصابة بتلك البرمجية الخبيثة.

وتقوم البرمجية الخبيثة أو فيروس Bad News باختراق خصوصية الأجهزة المثبتة عليها، حيث تجمع أرقام الهواتف والمعلومات الهامة للمستخدم وترسلها لطرف ثالث دون علم صاحب الجهاز.

وأشارت شركة lookout إلى أن التطبيقات المصابة بالفيروس تنقسم بين تطبيقات باللغة الروسية وأخرى باللغة الإنجليزية، وهي تطبيقات ألعاب وقواميس وخلفيات.

وكشفت الشركة عن أسماء تلك التطبيقات، وأوضحت أن أكثر التطبيقات تحميلاً هي تطبيقات الألعاب، ومنها تطبيقات Collision وGreemlins Holiday  وstar Knife  وFind Number  وBottle with Tasks وI believe  وStupid Birds  وTrue or Fulse  وBottle Shoot وSavage Knife.

كما نصحت الشركة الأمنية أصحاب الأجهزة الذكية بحذف تلك التطبيقات في حال تم تثبيتها، مع التأكد من عدم تثبيت أي تطبيقات مجهولة المصدر في المستقبل، حيث تكثر التهديدات الأمنية في تلك التطبيقات.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول