انطلاق المؤتمر السنوي للمطورين لدى شركة جوجل لهذا العام

غير مصنف أضف تعليق

أعلنت شركة جوجل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين الذي بدأت فعاليته بسان فرانسيسكو الاربعاء، تفعيلها لأكثر من 900 مليون جهاز يعمل بنظام التشغيل أندرويد.

2

وأوضحت سندار بيتشاي – رئيس القسم الخاص بأندرويد وكروم بالشركة، أن جوجل قد فعلت 400 مليون جهاز يعمل بنظام أندرويد في العام الماضي، إضافة إلى مئة مليون في عام 2011.

كما أظهرت الشركة ارتفاع عدد مستخدمي متصفحها كروم إلى أكثر من 750 مليون مستخدم نشط عن العام الماضي الذي شهد 450 مليون مستخدم.

وبناءً على تصريحات جوجل ، فقد تجاوزت الشركة 48 مليار عملية تحميل للتطبيقات من خلال متجرها “جوجل بلاي” ، مع تحميل 2.5 مليار تطبيق خلال الشهر الماضي فقط.

وكشفت جوجل عن خدمة موسيقية جديدة أطلقت عليها اسم All Access تتيح للمستخدم إمكانية الاستماع للموسيقى حسب رغبته حيث وصفتها الشركة بانها “راديو بلا قواعد” التي ستكون متاحة للمستخدمين مقابل 9.99 دولار شهرياً.

وفي الوقت نفسه، أزاحت جوجل الستار عن إصدار خاص بها من هاتف “جالاكسي اس 4″ الذي سيعمل بنسخة “صافية” من نظام التشغيل أندرويد أي بدون أية تعديلات، وهو ما سيكون مثيراً لاهتمام من لا يفضل واجهة المستخدم TouchWiz التي تضيفها الشركة المصنعة للهاتف سامسونج.

وسيتوفر الإصدار الجديد من “جالاكسي اس 4″ بنسخة مفتوحة  Unlocked  من خلال شركتي IT&T  و”تي موبايل” مقابل 649 دولار، بدءاً من السادس والعشرين من شهر يونيو القادم.

هذا ويتداول سهم جوجل مرتفعاً عند 903.97 دولاراً وذلك في تمام الساعة 09:29 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وكان السهم قد تجاوز مستوى 900 دولار لأول مرة في تاريخه مع بدء فعاليات المؤتمر في وقت سابق الاربعاء.

هذا وسنتناول بالتفصيل احداث المؤتمر والخدمات الجديدة التي تعرضها جوجل وذلك في تقارير لاحقة.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول