سامسونج تكشف رسمياً عن جهاز “جالاكسي إس 4 ميني”

Samsung أضف تعليق

كشفت سامسونج رسمياً، اليوم، عن هاتفها الجديد “جالاكسي إس 4 ميني”، وهو النسخة المصغرة من أحدث هواتفها الذكية المعروف بمواصفاته القوية “جالكسي إس 4″.

1

ويتمتع الجهاز الجديد الذي يأتي مشابهاً من حيث الشكل الخارجي لأخيه الأكبر، لكن مع فروقات في الحجم والمواصفات الاعتيادية، بشاشة قياسها 4.3 بوصة وبدقة qHD من نوع Super AMOLED وبمعالج ثنائي النواة بتردد 1.7 جيجا هيرتز.

وعلى الرغم من أن سامسونج لم توضح نوعية المعالج في بيانها الصحافي، لكنه يتوقع أن يكون من نوع Snapdragon الذي تنتجه شركة “كوالكوم” الأميركية، والذي طرحته في هاتف “جالاكسي” ميجا 6.3، ويعمل الجهاز بنسخة أندرويد 4.2.2 جيلي بين الأخيرة وبواجهة TouchWiz التي تجلب معظم الميزات البرمجية الموجودة في “جالاكسي إس 4″.

ومما يميز الجهاز هو الذاكرة العشوائية (رام) التي تأتي بسعة 1.5 جيجابايت، وهي سعة خارجة عن نطاق المألوف بالنسبة للهواتف متوسطة المواصفات، التي عادة ما كانت تحمل 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، أما مساحة التخزين الداخلية (فلاش) فهي 8 جيجابايت، 5 منها قابلة للاستخدام، مع قابلية توسعتها عبر منفذ microSD إلى 64 جيجابايت. وتبلغ سماكة الجهاز 8.94 ميليمترا ووزنه 107 غرامات.

وبالنسبة لأنواع الاتصال، يقدم الجهاز الجديد WiFi a/b/g/n وBluetooth 4.0  وNFC، بالإضافة إلى منفذ الأشعة تحت الحمراء IR الموجود في “جالاكسي إس 4″ والذي يسمح باستخدام الهاتف كجهاز تحكم بالأجهزة الإلكترونية، مثل التلفاز.

وبحسب سامسونج، سيتوافر الجهاز بثلاث نسخ مختلفة، النسخة الأولى هي نسخة 3G تدعم الاتصال بتقنية +HSPA بسرعة تصل إلى 21 ميجابت في الثانية، والنسخة الثانية مماثلة لها تماماً مع فارق أنها تدعم شريحتي اتصال SIM.  وأخيراً النسخة الثالثة الداعمة لكل من اتصال 3G بسرعة تصل حتى 42 ميجابت في الثانية على +HSPA واتصال الجيل الرابع بتقنية LTE.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة لم توضح ما هي الأسواق التي ستطرح فيها كل واحدة من هذه النسخ، كما أنها لم تفصح عن سعر أو موعد طرح الجهاز، ولكن يتوقع أن تقوم الشركة بذلك خلال الحدث الذي ستقيمه في 20 يونيو المقبل، والذي ستكشف سامسونج خلاله عن أجهزة جديدة تنتمي إلى سلسلتي “جالاكسي” و”آتيف” ATIV، وذلك بحسب الإعلان الذي نشرته مؤخراً.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول