X

ما هي التكلفة الحقيقة لهاتف جالكسي نوت 3 ؟

في بداية الشهر الماضي تم الإعلان عن الجيل الثالث من هاتف جالكسي نوت Galaxy Note 3 ، و قبل أيام تم طرحه في العديد من الأسواق حول العالم ، و بالنسبة للدول العربية فقد تم طرح النسخة الداعمة لشبكات الجيل الثالث بسعر يعادل 760 دولار بينما وصل سعر النسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع إلى ما يعادل 820 دولار أمريكي ، هذه كانت أسعار النسخة التي طرحت للمستهلكين ، فما هي إذا التكلفة الحقيقية للهاتف ؟

ما هي التكلفة الحقيقة لهاتف جالكسي نوت 3 ؟

موقع TechInsights قام بتفكيك الهاتف و تقدير سعر كل قطعة على حدى ، و في النهاية تم تقدير تكلفة المكونات الداخلية للهاتف مجتمعة بنحو 232 دولار أمريكي بزيادة بنحو 20 دولار عن النسخة السابقة من الهاتف Galaxy Note 2 و الذي بلغت تكلفته الحقيقية نحو 219 دولار أمريكي ، و يرجع هذا الارتفاع الطفيف في سعر مكونات الهاتف إلى زيادة سرعة المعالج و زيادة دقة الشاشة إضافة إلى زيادة حجم الذاكرة الخارجية ، علماً بأن تكلفة هاتف Galaxy S4 أقل قليلاً إذ تبلغ 214 دولار .

ما هي التكلفة الحقيقة لهاتف جالكسي نوت 3 ؟

هاتف Galaxy Note 3 يأتي بشاشة Super AMOLED بدقة Full HD بقياس 5.7 إنش ، و معالج Snapdragon 800 رباعي النواة بتردد 2.3 جيجاهيرتز ، إضافة إلى ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت .

يذكر أن هاتف Galaxy Note 3 يعتبر أحد أنجح الهواتف الذكية على الإطلاق إذ استطاع الهاتف خلال العامين الماضيين تحقيق مبيعات تجاوزت 40 مليون وحدة .

Leave a Comment