X

هل تشتري هاتفاً ذكياً بسعر 6700 دولار ؟

عادة عندما يذهب المستهلكون لشراء هاتف ذكي جديد فإن مواصفات الهاتف و ما يقدمه من مزايا تكون الدافع الأكبر لهم و تكون المفاضلة بين هاتف و آخر على هذا الأساس ، إلا أن بعض الشركات بدأت تتجه الآن نحو لإنتاج هواتف ذكية ذات بعد جمالي مثلها تماماً مثل قطع الإكسسوار الأنيقة أو الجواهر الفاخرة ، و من الشركات الشهيرة في هذا المجال شركة GoldGenie البريطانية و التي تقدم أشهر الهواتف الذكية – كهاتف Galaxy S4 و HTC One و iPhone 5s – من مواد فاخرة الصنع كالذهب و الفضة و بلاتين و الماس !

هل تشتري هاتفاً ذكياً بسعر 6700 دولار ؟

أما الآن فلدينا أيضاً شركة أخرى هي شركة فيرتو Vertu – البريطانية أيضاً – و المملوكة لشركة نوكيا و التي تشتهر كذلك بهواتفها المصنوعة من خامات عالية بغض النظر عن مواصفاتها التي تعتبر عادية إلى حد بعيد .

شركة فيرتو أعلنت اليوم عن الهاتف الجديد Vertu Constellation المصنوع من التيتانيوم و الذي يحمل غطاء من الجلد التي تم تصنيعه خصيصاً في أحد مدابغ جبال الألب . الهاتف يحمل شاشة بقياس 4.3 إنش بدقة 720 بكسل لكنها محمية بزجاج مصنوع من الياقوت ، الأمر الذي يجعل كسر الشاشة أو احتمالية كسرها أمر مستبعد تماماً .

هل تشتري هاتفاً ذكياً بسعر 6700 دولار ؟

أما بقية مواصفات هاتف Vertu Constellation قهي عادية جداً ، فالهاتف يأتي بمعالج Snapdragon S4 ثنائي النواة بتردد 1.7 جيجاهيرتز ، و معالج رسوميات Adreno 320 ، و كاميرا أمامية بدقة 1.3 ميجابكسل و أخرى خلفية بدقة 13 ميجابكسل بفلاش ثنائي ، و بطارية بسعة 1800 ملي أمبير ، و يعمل الهاتف بنظام أندرويد 4.2 .

أما سعر هاتف Vertu Constellation فيبلغ 6700 دولار أمريكي ، علماً بأن الشركة قد أطلقت في وقت سابق من العام هاتف Vertu TI و الذي وصل سعره إلى 11 ألف دولار أمريكي !

Leave a Comment