X

أيهما أفضل : مقارنة بين Galaxy Note 3 و HTC One Max !

شهدنا هذا العام إطلاق عدداً من الهواتف اللوحية ، تلك الفئة التي شهدت تطوراً ملحوظاً  ، و من بينها اخترنا هاتفي Galaxy Note 3 و HTC One Max كأبرز هواتف تلك الفئة لنعقد بينهما مقارنة سريعة .

  • الحجم :

– هاتف Galaxy Note 3 يأتي بأبعاد 79 مليمتر عرض × 151 مليمتر طول ، بسمك 8.3 مليمتر ، أما هاتف HTC One Max فيأتي بأبعاد 83 مليمتر عرض × 165 مليمتر طول ، بسمك 10.3 مليمتر . كلا الهاتفين يأتيان بأبعاد كبيرة نسبياً كونهما ينتميان إلى فئة الهواتف اللوحية ، كبر حجم هاتف HTC One Max راجع إلى كبر حجم شاشته قليلاً عن هاتف Galaxy Note 3 ، لكن هاتف Galaxy Note 3 أقل سمكاً بنحو 20% .

  • الوزن :

يبلغ وزن هاتف Galaxy Note 3 نحو 168 جرام ، بينما يصل وزن هاتف HTC One Max إلى نحو 217 جرام ، أي أنه أثقل بنحو 49 جرام مقارنة بهاتف Galaxy Note 3 .

  • الهيكل :

هاتف Galaxy Note 3 مصنوع من الخلفية من الجلد الصناعي ، أما هاتف HTC One Max فيحمل هيكل مصنوع من الألمنيوم و الذي ربما يرجع إليه الوزن الثقيل نسبياً للهاتف لكنه بالطبع يتميز على الجلد الصناعي و أكثر تحملاً و قساوة .

  • الألوان :

هاتف Galaxy Note 3 متوفر بثلاثة ألوان هي : الأبيض و الأسود و الوردي ، أما هاتف HTC One Max فمتوفر فقط باللون الفضي .

  • الشاشة :

هاتف Galaxy Note 3 يحمل شاشة بقياس 5.7 إنش بدقة Full HD بكثافة بكسلات 388 بكسل لكل إنش من النوع Super AMOLED ، أما هاتف HTC One Max فيحمل شاشة أكبر قليلاً بقياس 5.9 إنش بدقة Full HD ، بكثافة بكسلات 373 بكسل لكل إنش من النوع IPS LCD .

  • المعالج :

هاتف Galaxy Note 3 يأتي بنسختين أحداهما حاملة لمعالج Snapdragon 800 رباعي النواة بتردد 2.3 جيجاهيرتز و هو أحد معالجات كوالكم ، وهي النسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع ، أيضاً Galaxy Note 3 متوفر بنسخة أخرى تعمل بمعالج Exynos Octa ثماني النواة بتردد 1.9 جيجاهيرتز و هي النسخة الداعمة لشبكات الجيل الثالث . أما هاتف HTC One Max فيحمل معالج Snapdragon 600 رباعي النواة بتردد 1.7 جيجاهيرتز .

  • الذاكرة :

هاتف Galaxy Note 3 بالإضافة إلى المعالج القوي يحمل أيضاً ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت و هي الأكبر من بين جميع إصدارات الهواتف المتوفرة حالياً و من شأنها أن توفر للمستخدم أداءاً متميزأً ، أما هاتف HTC One Max فيحمل ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت .

  • السعة التخزينية :

هاتف Galaxy Note 3 متوفر بسعتي تخزين 32 و 64 جيجابايت ، أما هاتف HTC One Max فمتوفر بسعتي تخزين 16 و 32 جيجابايت ، و كلا الهاتفين يدعمان الذواكر الخارجية حتى 64 جيجابايت .

  • الكاميرا :

كاميرا هاتف Galaxy Note 3 الخلفية بدقة 13 ميجابكسل و الأمامية بدقة 2 ميجابكسل ، أما كاميرا هاتف HTC One Max فهي نفسها الموجودة في هاتف HTC One بدقة 4 ميجابكسل بتقنية الألترابكسل ، و الكاميرا الأمامية بدقة 2.1 ميجابكسل . كلا الكاميراتين الخلفيتين في الهاتفين تستطيعان تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية كما تدعمان تقنية التصوير الديناميكي عالي المدى HDR .

  • البطارية :

بطارية هاتف Galaxy Note 3 بسعة 3200 ملي أمبير و تستطيع الصمود حتى 21 ساعة من المكالمات عبر شبكات الجيل الثالث ، أما بطارية هاتف HTC One Max فأفضل قليلاً حيث تبلغ سعتها 3300 ملي أمبير و تستطيع الصمود حتى 22 ساعة من المكالمات عبر شبكات الجيل الثالث .

  • القلم الضوئي :

يأتي هاتف Galaxy Note 3 بالقلم الضوئي S Stylus و هي ميزة فريدة في الهاتف لا توجد في منافسيه ، و للقلم الضوئي عدة وظائف كالكتابة و الرسم و أخذ الملاحظات و غيرها .

  • مستشعر البصمات :

إذا كان القلم الضوئي هو الميزة الفريدة لهاتف Galaxy Note 3 ، فمستشعر البصمات هو تلك الميزة الفريدة في هاتف HTC One Max و له أيضاً عدة وظائف كزيادة الأمان عند فتح قفل الهاتف بدلاً من استخدام كلمات المرور و التي تكون عرضة للتخمين من قبل المتطلفين أو للنسيان من قبل المستخدم ذاته ، أيضاً تستطيع من خلال تشغيل التطبيقات بشكل سريع بتخصيص تطبيق معين لكل إصبع من أصابع يدك .

  • نظام التشغيل :

كلا الهاتفين يعملان بنظام تشغيل أندرويد جيلي بين 4.3 بواجهة TouchWiz في هاتف Galaxy Note 3 ، و واجهة HTC Sense 5.5 في هاتف HTC One Max ، و لكلا الواجهتين مزايهما .

أيهما الأفضل إذاً ؟

دائماً ما نؤكد على أن عملية اختيار الهاتف الذكي هي قرار شخصي يرجع لك و لذوقك بالدرجة الأولى ، و لك الحرية في المفاضلة بين الهاتفين أو غيرهما اعتماداً على المزايا الذي يوفرها لك كل هاتف و التي تلائم طبيعة استخدامك و متطلباتك الشخصية .

مصدر الصور : Gizmag

Leave a Comment