X

تقرير جديد: حصة أندرويد في سوق الهواتف الذكية 81% وحصة آبل تتراجع

هذا الوقت من السنة هو موعد طبيعي لإصدار التقارير الاقتصادية والنتائج المالية والإحصائيات والدراسات المتعلقة بالربع الثالث من العام من مختلف الجهات المعنية والمهتمة، وبعد أن نشرنا تقريرًا يبين وصول حصة أندرويد في سوق الهواتف الذكية إلى 81%، اليوم بين أيدينا تقرير جديد يظهر تفوق جوجل ونظامها أندرويد كذلك ويعزز الرقم المذكور في التقرير السابق، إذ يذكر التقرير الصادر من Gartner أن حصة نظام أندرويد الآن تقدر بـ 81.9%، بفارق 9.3% تقريبًا عن نفس الفترة في العام الماضي.

كذلك يفيد التقرير بتراجع حصة آبل السوقية بنسبة 2.2% عن العام الماضي، حيث تحتفظ الآن بحصة قدرها 12.1% فقط من سوق الهواتف الذكية. أما مايكروسوفت فتواصل السير بخطى بطيئة للأمام لزيادة حصتها، بفضل شريكتها القوية نوكيا ومبيعاتها الجيدة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث نمت حصة نظام ويندوز فون لتصل إلى 3.6%.

قبل أن نكمل، يجب أن نعترف أن حصة أندرويد الآن في هذا السوق حصة مهولة، تعتبر نجاحًا كبيرًا لجوجل ولأي شركة تحصل على مثل هذه النسبة في أي سوق، أما إذا سألت ما سبب هذه السيطرة الكبيرة للنظام، فقد ذكرنا سابقًا أن من الأسباب الرئيسة وجود أعداد كبيرة من الأجهزة رخيصة الثمن التي تمكن الجميع من شرائها.. أما تقرير اليوم فينص على نقطة مهمة يعتبرها مفتاحًا من مفاتيح تقدم أندرويد: إنها المبيعات الهائلة في السوق الصيني خصوصًا! حيث يذكر أن السوق الصيني وحده استحوذ على 41% من مبيعات هواتف أندرويد في الربع الأخير، بزيادة 7% عن العام الماضي، قد تكون تحققت بسبب نجاح أجهزة شركتي Coolpad و Xiaomi الصينيتين.

على الرغم من أن جوجل ليست مهددة أبدًا بفقدان سيطرتها على هذا السوق الحيوي حاليًّا على الأقل، إلا أن المحللين يرون أن آبل ستعاود الصعود بفضل مبيعات جهازيها الجديدين آيفون 5اس، وآيفون 5سي، وأن نتائج طرحهما ووصولهما للأسواق الرئيسة في العالم ستظهر من الربع القادم والأخير هذا العام.

تقرير جديد: حصة أندرويد في سوق الهواتف الذكية 81% وحصة آبل تتراجع

بدون عنوان
Leave a Comment