X

جوجل تعمل على تطوير عدسات لاصقة ذكية قادرة على قياس مستويات الجلوكوز في الدموع!

يبدو أن جوجل لم تكتفي بتطوير نظارتها الذكية Google Glass، حيث تعمل جوجل حالياً على تطوير ما هو أكثر دقة من هذه النظارات، ألا وهو العدسات اللاصقة!

حيث أعلنت جوجل ومن خلال مدونتها الرسمية عن مشروع جديد ضمن مشروعات Google X الخاصة بها، تهدف جوجل من خلاله إلى إدخال الإلكترونيات والتكنولوجيا الذكية إلى العدسات اللاصقة للمساعدة في الأغراض الطبية.

الفكرة تقوم على تطوير العدسات اللاصقة بواسطة رقائق لاسلكية صغيرة مع أجهزة إستشعار يتم وضعهم بين عدستين لاصقتين تقليديتين.

وتقول جوجل بأن فكرة هذا المشروع قد راودتها بعد ملاحظتها لمدي المعاناة التي يعاني منها مرضى السكر لمعرفة مستويات الجلوكوز لديهم. حيث يمكن لهذه العدسات اللاصقة الذكية قياس مستويات الجلوكوز من خلال الدموع بمعدل دمعة واحدة كل ثانية، ومن ثم تحليل هذه المعلومات وإرسال تقرير مفصل بإستخدام التكنولوجيا الذكية إلى مرتدي هذه العدسة.

وتقول جوجل بأنها ستحاول إضافة مصابيح LED في هذه العدسات، ستكون قادرة على تنبيه مرتديها عند إرتفاع أو إنخفاض مستويات الجلوكوز لديهم!

لكن بأي حال من الأحوال لا يبدو أننا سنرى هذه العدسات في القريب العاجل، وهي العدسات التي ستعتمد كما بقية مشروعات جوجل على نظام أندرويد المرن.

المصدر: مدونة جوجل الرسمية

ما رأيكم في توغل التكنولوجيا الذكية في كل كبيرة وصغيرة في أدق تفاصيل حياتنا!!
هل أنت مع أم ضد؟ شاركونا في التعليقات..

The post جوجل تعمل على تطوير عدسات لاصقة ذكية قادرة على قياس مستويات الجلوكوز في الدموع! appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment