تحديث أندرويد كيت كات لسامسونج Galaxy Note 3 يوقف عمل الإكسسوارات الغير رسمية!

غير مصنف أضف تعليق

ggg

يبدو أن سامسونج تحاول إجبار مستخدمي أجهزتها على إستخدام إكسسوارتها الرسمية فقط، وهو ما إتضح بعد إطلاقها لنسخة أندرويد 4.4 كيت كات لجهازها Galaxy Note 3، وهو التحديث الذي حصل عليه الجهاز في العديد من الدول بشكل رسمي.

حيث وبعد تحديث الجهاز لنسخة الكيت كات، إكتشف حامليه توقف عمل كافة الإكسسوارات الغير رسمية وعمل الرسمية بلا أي مشاكل، وهو ما يوضح نية سامسونج في عقد إتفاقيات مع مصنعي تلك الأكسسوارات والملحقات لوضع رقاقة تعريف هوية بها من أجل السماح لها بالعمل على أجهزتها.

ga

كما يبدو أن سامسونج تستهدف شركات بعينها من هذا الإجراء، وإتضح ذلك بعد إكتشاف مستخدمي الجهاز من عمل عدد قليل من الإكسسوارات الغير رسمية بلا مشاكل حتى بعد التحديث الأخير. ويبدو أن المقصود بشكل مباشر من هذا الإجراء هو تضييق النطاق على أغطية S View من شركة Spigen.

لكن بأي حال من الأحوال توجد حلول مؤقتة لحل هذه المشكلة لحين الوصول إلى الحل الأمثل، وذلك عن طريق نزع رقاقة تعريف الهوية من غطاء سامسونج الرسمي ووضعه في أي غطاء آخر، أو عمل رووت يكون قادراً على تفادي هذه المشكلة في الجهاز.

gaaaa

يبدو أن سامسونج قد قررت أن تسلك مسلك شركة آبل في سياساتها التعسفية مع الإكسسوارات والملحقات الغير رسمية، حيث كان يتميز أي هاتف أندرويد بإمكانيته لإستخدام أي ملحق من أي طرف ثالث دون مشاكل، وهو الأمر الذي يعاني منه كافة مستخدمي الآيفون والآيباد، حيث تقوم آبل بتحديد إكسسوارات معينة لحاملي هذه الأجهزة لا يستطيعوا إستخدام غيرها.

ودائماً ما تسبب تلك السياسات في تقليل عدد الملحقات والإكسسورات لهذه الأجهزة، وبالتالي زيادة في أسعار هذه الملحقات، وهي النتيجة التي تؤدي إلى عزوف المستهلكين عن شراء تلك المنتجات بشكل عام، وبالتالي خسارة حتمية في نهاية الأمر لسامسونج.

المصدر

ما رأيك في ما فعلته سامسونج؟ هل تؤيدها أم لك موقف آخر؟ شاركنا في التعليقات..

The post تحديث أندرويد كيت كات لسامسونج Galaxy Note 3 يوقف عمل الإكسسوارات الغير رسمية! appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول