X

نوكيا تعلن عن هواتفها الجديدة بنظام الأندرويد Nokia X و +X و XL بشكل رسمي

أخيراً وبعد طول إنتظار، ها هي نوكيا تعلن عن 3 هواتف دفعة واحدة تعمل بنظام الأندرويد خلال فعاليات مؤتمر Mobile World Congress: MWC 2014، الثلاثة أجهزة هم Nokia X و Nokia X+i و Nokia XL.

الثلاثة أجهزة ستعمل تحت بيئة عمل نظام الأندرويد المفتوح المصدر، لكن وكما ستشاهدوا فإن الهواتف لا تبدو كباقي الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد، بل بشكل أشبه لنظام ويندوز فون من مايكروسوفت.

وقال الرئيس التنفيذي لنوكيا بأن هذه الأجهزة ليست أجهزة بنظام جوجل على الرغم من عملها بنظام الأندرويد، حيث تعمل الهواتف بنظام نوكيا الجديد المشتق من الأندرويد Nokia X، وهو النظام الذي كما تلاحظون يعد نسخة مشابهة لنظام مايكروسوفت”ويندوز فون”، ولن يحصل مستخدمو الهواتف على متجر Google Play كما هي عادة هواتف أندرويد، بل ستتم عملية تحميل التطبيقات من خلال متجر نوكيا نفسها!

أما عن تفاصيل الثلاثة هواتف الجديدة فجاءت كالتالي:

1. هاتف Nokia X:

سيأتي الهاتف بسعر مدهش، حيث سيتوفر تقريباً بمبلغ 121 دولار، أما عن المواصفات فسيأتي الهاتف بشاشة بحجم 4 إنشات وبدقة 800×480 بيكسل، مع دعم لتقنيات الجيل الثالث، كما سيأتي الهاتف بمعالج Snapdragon S4 ثنائي النواة، ورامات ضعيفة بمساحة 512 ميجا، مع مساحة داخلية بحجم 4 جيجا، وبطارية بسعة 1500mAh، وكاميرا خلفية بدقة 3 ميجابيكسل، ودعم تركيب شريحتين.

مواصفات ضعيفة أليس كذلك؟ لكن هذا السعر في مقابل هذه المواصفات، فالسعر يبدو رائعاً.

2. هاتف Nokia X+i:

ويأتي هاتف Nokia X+i بشكل أشبه تقريباً لهاتف لنوكيا إكس، لكن مع رامات أكبر بمساحة 768 ميجا، وكارت microSD بمساحة 4 جيجا داخل صندوق الهاتف.

ولن تكلفك هذه الزيادة كثيراً حيث ستحصل على الهاتف بمبلغ 135 دولار، أي أغلى من نوكيا إكس بنحو 14 دولار فقط، وسيتوفر الهاتف في الأسواق خلال شهر أبريل القادم.

3. هاتف Nokia XL:

أما عن الهاتف الثالث NOKIA XL، فسيأتي بشاشة أكبر بحجم 5 إنش، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجا، مع بطارية بسعة 2000mAh، ومعالج Snapdragon S4 ثنائي النواة، ورامات بمساحة 768 ميجا، ودعم لتشغيل خطين، وذاكرة داخلية بحجم 4 جيجا مع كارت microSD بمساحة 4 جيجا بشكل إضافي، وسيتوفر الهاتف في بداية الربع الثاني من عام 2014 أي في شهر أبريل القادم، وبسعر 163 دولار تقريباً.

فيدوهات لمجموعة هواتف Nokia X من نوكيا:

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5

ما رأيك في هواتف نوكيا الجديدة؟

هل ستستطيع نوكيا عبر بوابة الأندرويد العودة لسابق أمجادها كأكبر مصنع للهواتف المحمولة في العالم؟ أم أن الأمر قد حسم لصالح منافسيها؟

شاركونا رأيكم في التعليقات..

The post نوكيا تعلن عن هواتفها الجديدة بنظام الأندرويد Nokia X و +X و XL بشكل رسمي appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment