X

WeChat منافس WhatsApp يضيق الفجوة بوصوله إلى 355 مليون مستخدم نشط

بعدد مستخدمين بلغ 450 مليون مستخدم نشط شهرياً، ومليون مسجل جديد يومياً، أصبح الـ WhatsApp التطبيق الأكثر شعبية بين تطبيقات الدردشة والمحادثات الفورية الأخرى، وهو التطبيق الذي تم الإستحواذ عليه من قبل الفيس بوك في صفقة ضخمة بلغت قيمتها 16 مليار دولار.

لكن وعلى ما يبدو فإنه على الواتس اب أن يأخذ حذره من الآن، وذلك بعد أن أعلنت شركة Tencent المطورة لتطبيق WeChat عن وصول عدد مستخدميه إلى 355 مليون مستخدم نشط في نهاية عام 2013، وهو ما يعد زيادة بنسبة 121% عن عدد مستخدميه في العام الماضي.

من الجدير بالذكر أن تطبيق WeChat يهيمن على سوق تطبيقات المحادثات والدردشة في الصين، وهي الدولة التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 1.35 مليار إنسان، وهو ما يعني أن التطبيق الذي سيستطيع أن يفرض نفسه هناك، سيطون قادراً على الهيمنة على سوق التطبيقات حول العالم.

وتمتلك الشركة المطورة لتطبيق WeChat منصتي تواصل إجتماعي، وهو ما ساعدها على تعزيز مكانها في سوق تطبيقات الدردشة، حيث يعد كلاً السوقين مرتبطاً بعضه البعض، وهو الأمر الذي إنتبه إليه الفيس بوك مؤخراً.

هل إستخدمت تطبيق WeChat من قبل؟ هل تراه أفضل من تطبيق الـ WhatsApp ذو الشعبية الهائلة في الوطن العربي؟ أم أنك تفضل تطبيق أخر؟ شاركنا في التعليقات..

المصدر

The post WeChat منافس WhatsApp يضيق الفجوة بوصوله إلى 355 مليون مستخدم نشط appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment