جوجل تجبر الشركات على وضع شعار الأندرويد على شاشات البدء في الأجهزة

غير مصنف أضف تعليق

إذا كنت شديد الملاحظة فبالتأكيد قد لاحظت ظهور شعار الأندرويد وجملة Powered by Android في شاشة البدء لكل من هاتفي Samsung Galaxy S5 و HTC One M8 وهو ما لم يكن مألوفاً لمستخدمي الأندرويد في كل الهواتف واللوحيات الأخرى، حيث وفي حقيقة الأمر قد إشترطت جوجل على الشركات المصنعة للأجهزة المستخدمة للأندرويد بوضع شعارها على هذه الأجهزة من أجل السماح لهم بإستخدام النظام.

android

حيث وبحسب التعديل الأخير لرخصة إستخدام خدمات جوجل للهواتف الذكية Google Mobile Services License فإن مصنعي الهواتف لن يكون بمقدورهم الحصول على نظام الأندرويد أو أي من تطبيقات جوجل والتي تأتي مع النظام إلا عن طريق وضع شعار الأندرويد في الجهاز.

Screen-Shot-2014-03-28-at-11.35.19-AM

وهذا الشرط لم تضعه جوجل للأجهزة الحديثة فحسب، حيث سيتوجب على الشركات التي تقوم بإطلاق تحديث لأي من هواتفها أو لوحياتها القديمة من أن تقوم بإضافة هذا الشعار في شاشة البدء في هذه الأجهزة.

لذا فكن على إستعداد لرؤية هذا الشعار على هاتفك في القريب العاجل.

ويبدو أن جوجل تستهدف من هذا القرار المستخدمون الغير ملمون بالجوانب التقنية، أي من يعتقدون بأن سامسونج و HTC وغيرهم هم من يقومون بتصنيع النظام، أي أن الأمر عبارة عن رغبة جوجل في زيادة شعبية علامتها التجارية ليس أكثر.

ما رأيك في قرار جوجل هذا؟
هل تراه حق لها، أم أنها أصبحت تفكر بنفس طريقة مايكروسوفت والتي تقوم بوضع شعارها على أجهزة اللابتوب بشكل مثير للإشمئزاز؟
شاركونا رأيكم في التعليقات..

المصادر: 1، 2

The post جوجل تجبر الشركات على وضع شعار الأندرويد على شاشات البدء في الأجهزة appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول