X

تقرير الأندرويد لشهر أبريل: لا جديد للجيلي بين، والكيت كات ترتفع

قامت جوجل بإصدار تقريرها الشهري والذي توضح فيه نسبة إستحواذ نسخ الأندرويد المختلفة على سوق الهواتف واللوحيات العاملة بنظام الأندرويد، وهي المعلومات التي توفرها للمطورين من أجل تسهيل عملية تطويرهم للتطبيقات والألعاب من أجل أن تتوافق مع هذه النسخ.

وقد جاءت نسخة أندرويد 2.2 بنسبة 1.1% بعد أن كانت 1.2% الشهر الماضي، بينما ظلت نسخة قرص العسل Honeycomb على نفس نسبتها البائسة والتي لم تتجاوز 0.01% من إجمالي الأجهزة العاملة بالأندرويد.

بينما حصلت نسخة خبز الزنجبيل Gingerbread على نسبة 17.8% بدلاً من 19% الشهر الماضي. وقد جاءت نسخة الأيس كريم ساندويتش بنسبة 14.3% بدلاً من 15.2% والتي حصلت عليها الشهر الماضي.

أما النسخة المسيطرة هذا الشهر فلم تختلف عن الأشهر الماضية، حيث جاءت نسخة أندرويد جيلي بين بنسبة 61.4%، بأقل قليلاً عن نسبة الشهر الماضي والتي بلغت 62% من إجمالي نسخ النظام.

أما نسخة الكيت كات 4.4 فقد حصلت على إرتفاعاً ملحوظاً نوعاً ما بعد أن وصلت إلى ما نسبته 5.3% من إجمالي أجهزة الأندرويد بعد أن حصلت في الشهر الماضي على ما نسبته 2.5% فقط، ربما يرجع ذلك لبدء الشركات في توفير النسخة إلى الهواتف القديمة كما فعلت سامسونج مع كلاً من جهازيها Galaxy S4 و Galaxy Note 2.

ما هي نسخة الأندرويد التي تستخدمها؟ وهل وصلك تحديث أندرويد كيت كات على هاتفك؟ أخبرنا في التعليقات..

المصدر

اقرأ أيضاً:

تقرير نسح الأندرويد لشهر مارس: الجيلي بين يرتفع لـ 62% والكيت كات 2.5% فقط

تقرير شهر فبراير: الجيلي بين يستحوذ على 60% والكيت كات أقل من 2% من إجمالي مستخدمي الأندرويد!

التقرير الشهري للأندرويد: الكيت كات لم يحصل سوى على 1.4% من إجمالي مستخدمي الأندرويد!

The post تقرير الأندرويد لشهر أبريل: لا جديد للجيلي بين، والكيت كات ترتفع appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment