X

ما المتجر الأفضل: Google Play Store أم iOS App Store؟

قبل أن ندخل في معركة المتجر الأفضل كما هي عادة محبي نظام الأندرويد ونظام الـ iOS، فإن هذه الإحصائيات جاءت لرصد المتجر صاحب أكثر عدد من تحميلات التطبيقات والمتجر صاحب أكثر عائد مادي من أرباح شراء التطبيقات المدفوعة.

قبل أن نبدأ في سرد الإحصائيات، خمنوا الإجابة!

لنبدأ.. من ناحية عدد مرات التحميل ليس هناك شك بأن متجر Google Play Store هو الفائز حيث حصلت تطبيقاته على عدد مرات تحميل أكثر بنسبة 45% من إجمالي عدد تحميلات تطبيقات متجر iOS App Store. لكن وعلى الرغم من هذا التفوق في عدد مرات التحميل فإن Apple إستطاعت التفوق على Google من خلال تحقيق أرباح أكثر من متجرها بحسب تقرير أصدرته مؤسسة App Annie Market Index للأبحاث والإحصائيات.

لكن كم هي نسبة أرباح متجر App Store؟ -إستطاعت أبل جذب مطوري التطبيقات المدفوعة لمتجرها بشكل كبير جداً مقارنة مع متجر جوجل بلاي، وهو ما أدي بها في النهاية إلى تحقيق إجمالي أرباح أكثر من جوجل بنسبة 85%!

الصورة التالية توضح لكم إجمالي عدد تحميل التطبيقات في كلاً من المتجرين، مع  نسبة أرباح كلاً منهما خلال الربع الأول من عام 2014 الجاري.

وكانت الدول الأكثر تحميلاً للتطبيقات في كلا المتجرين هي الولايات المتحدة والصين واليابان وبريطانيا وروسيا والبرازيل وكوريا الجنوبية والهند. أما الدول الأكثر شراءاً للتطبيقات المدفوعة فكانت اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وألمانيا وبريطانيا والصين وأستراليا.

ما رأيك في هذه الإحصائية؟ شاركنا في التعليقات..

المصدر

The post ما المتجر الأفضل: Google Play Store أم iOS App Store؟ appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment