جوجل تكشف عن Android Auto: أندرويد بنكهة خاصة للسيارات

غير مصنف أضف تعليق

car

كشفت جوجل وضمن فعاليات مؤتمرها السنوي Google I/O والمنعقد حالياً في سان فرانسيسكو عن خدمتها الجديدة Android Auto، وهي الخدمة المشتقة من نظام الأندرويد والتي تتيح لقائدي السيارات من الوصول بشكل آمن وسلس لتطبيقات وخدمات الهواتف الذكية وهم على الطريق بلا أي مشاكل، وذلك بعد إعلانها عن نسختها الجديدة Android L.

الخدمة الجديدة جاءت بالتعاون مع عدد من مصنعي السيارات والذي عرف بإسم Open Automotive Alliance، وتقول جوجل بأنها قامت بعمل أبحاث مطولة على التطبيقات التي يستخدمها السائقون بشكل مكثف أثناء قيادتهم للسيارات وقامت بإضافتها لخدمتها الجديدة ومنها على سبيل المثال خدمات مثل تحديد الطريق والإتصالات والموسيقى.

screen-shot-2014-06-25-at-1-20-46-pm

وبجانب اللمس سيتمكن قائدي السيارات من التحكم في هذه الخدمة بشكل كامل من خلال الأوامر الصوتية، ويمكن تشغيل التطبيقات على هذه الشاشة بعد أن يتم ربطها بأي هاتف ذكي أخر يعمل بنظام الأندرويد أو حتى بدون ربط.

وقد تحالفت 25 شركة من مصنعي السيارات بالإضافة إلى 40 شركة أخرى في الطريق مع جوجل من أجل إستخدام هذا النظام في سياراتهم، منهم على سبيل المثال هوندا وهيونداي ودودج وألفا روميو وبنتلي وأودي وغيرهم.

screen-shot-2014-06-25-at-1-20-13-pm

The post جوجل تكشف عن Android Auto: أندرويد بنكهة خاصة للسيارات appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول