X

أفضل 5 تطبيقات ستساعدك على قضاء رمضان بالشكل الأمثل

رمضان لم ينتهي بعد! وبعد أن شارفنا على الدخول على العشر الأواخر من رمضان، وبناءاً على عدد من الطلبات التي وصلتنا، فقد قمنا بإختيار 5 تطبيقات رائعة في 5 مجالات مختلفة ستساعدك بالتأكيد على قضاء تلك الأيام المباركة بالشكل الأمثل، مستخدما هاتفك الذكي، لنبدأ.

My Prayer – صلاتي

واحد من أفضل تطبيقات الصلاة لأجهزة الأندرويد، التطبيق يقوم بتحديد مواعيد الصلوات الخمس مستخدماً المكان الموجود به الهاتف وذلك  بإستخدام خطوط الطول ودوائر العرض وطرق أخرى مختلفة، ويقوم التطبيق بعرض مواقيت الصلاة في ويدجيت خاص مع إمكانية إحتساب الوقت المتبقى بين كل من الصلاة السابقة والصلاة القادمة، كما يوفر تطبيق صلاتي إمكانية تذكيرك عند الآذان والإقامة لأي من الصلوات الخمس مع إمكانية تحديدك للمقطع الخاص للآذان بشكل شخصي، كما يوفر التطبيق خاصية تحويل الهاتف للوضع الصامت أثناء أوقات الصلوات متلافياً لتلك المشكلة التي يقع فيها أغلب المصليين داخل المساجد.

كما يوفر التطبيق عدد من المميزات المخصصة لشهر “رمضان الكريم” منها تنبيهك بموعد كل من الإفطار والسحور حسب الوقت المحدد في دولتك، ويتوفر التطبيق بكلاً من العربية والإنجليزية وباللونين الأبيض والأسود، كما يوفر التطبيق إمكانية تحويل التاريخ من الهجري إلى الميلادي والعكس.

  السعر : مجاني

إمساكية رمضان 2014 – 1435

تطبيق إمساكية رمضان يساعدك في معرفة أوقات الإفطار والسحور ومواعيد الصلوات الخمس خلال شهر رمضان الكريم، كما يقوم التطبيق بتحديد أوقات الصلوات بشكل أوتوماتيكي بناءاً على موقعك الجغرافي، ويقوم التطبيق بمعرفة الفروقات بين التوقيت الصيفي والشتوي لذا لن تواجه أية مشكلة فيما يتعلق بتلك الجزئية، كما يوفر تطبيق الإمسكاية منبه للصلوات ومنبه لكل من الإفطار والسحور، كما يتميز التطبيق بتصميمه السلس والبسيط على عكس عدد من تطبيقات الإمساكيات المنتشرة تلك الفترة على جوجل بلاي.

  السعر : مجاني

قراء المساجد

بالتأكيد يعاني الكثير من المصلين في شهر رمضان المبارك من البحث على المكان الأنسب من أجل صلاتهم لصلاة التراويح، لكن تطبيق قراء المساجد هو الحل النهائي لتلك المشكلة فالتطبيق مخصص لمعرفة المكان الأنسب بالنسبة إليك من أجل صلاة التراويح عن طريق توفير قاعدة بيانات بأجمل الأصوات الموجودة في مدينتك مع توفير نموذج صوتي من تلاوات هذا القارئ بالإضافة إلى توفير خريطة لمكان المسجد الموجود به هذا القارئ في حال قررت الصلاة معه.

ويوفر التطبيق لمستخدميه إمكانية إضافة قارئ جديد وذلك من أجل توسيع قاعدة بياناته لتضم أكبر كم ممكن من القراء في كل الدول والمدن العربية، ويتميز التطبيق بتصميمه السلس والبسيط وننصحكم بشدة بتجربته خلال هذا الشهر الفضيل وخصوصاً خلال العشر الأواخر من رمضان.

  السعر : مجاني

آي قرأن لايت iQuran Lite

تطبيق مميز جداً لقراءة القرأن الكريم باللغة العربية بجانب الترجمة، حيث يوفر التطبيق القرأن وبشكل مترجم بالكامل للغة الإنجليزية مع توفير نسخة صوتية للتلاوات المختلفة، ويوفر التطبيق إمكانية التشغيل الصوتي للأيات بشكل منفرد مع تلوين الكلمات المنطوقة لتسهيل عملية النطق والتجويد عليك أثناء القراءة، بالإضافة إلى عدد من الخواص المساعدة الأخرى كالإعادة والتفضيل والبحث وإضافة الوسوم وغيرها.

  السعر : مجاني

تطبيق القبلة Find Qibla Direction – Ramadan

كم من مرة نويت الصلاة في مكان جديد وأرهقتك عملية البحث عن القبلة في هذا المكان؟ حسناً تطبيق القبلة هذا سيوفر عليك عناء البحث عن القبلة الصحيحة في أي مكان في العالم، كما يوفر التطبيق خاصية جميلة جداً وهي حساب المسافة التي تبعد عنها أنت شخصياً والقبلة -الكعبة-، ولا يتوقف التطبيق على هذا الحد بل يوفر لك أيضاً مواقيت الصلوات الخمس حسب مكان تواجدك، وننصحك بشدة بتجربة هذا التطبيق حيث سيوفر عليك الكثير من الوقت، بالإضافة إلى إتقان مطوريه لتصميم التطبيق والذي سيبهرك بصرياً بشدة.

  السعر : مجاني

ما التطبيق الأكثر نفعاً لك خلال شهر رمضان المبارك؟ وهل هناك تطبيق آخر كان يجب أن نضعه في قائمتنا؟ شاركونا في التعليقات.

The post أفضل 5 تطبيقات ستساعدك على قضاء رمضان بالشكل الأمثل appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment