X

جوجل ستمنع تسمية التطبيقات والألعاب التي تتيح الشراء من داخلها “بالمجانية”

كجزء من إتفاق أبرمته جوجل مع المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء بها، لن تقوم جوجل بالسماح لمطوري التطبيقات بوضع كلمة “مجاناً أو Free” على التطبيقات التي تحتوي على خدمات داخلية مدفوعة In-app Purchase، بالإضافة إلى وضعها لقيود على عمليات الشراء تلك حتى لا يقوم المستخدمون بالشراء دون أن يدروا، وذلك من حيث زيادة الصرامة على عمليات الشراء عن طريق السؤال عن كلمة المرور في كل مرة يحاول فيها المستخدمون من الشراء من تلك الألعاب.

هل تتذكروا الإمرأة التي قامت بمقاضاة جوجل بعد أن قام إبنها بصرف 65 دولار داخل أحد الألعاب؟!

حيث يقول نائب رئيس الإتحاد الأوروبي بأنه كيف يتم السماح بتسمية تلك الألعاب بالمجانية بينما يقوم المطور بطلب الأموال من اللاعبين بمجرد البدء في لعبها!، وستقوم جوجل بفرد عدد من القيود على المطورين تطالبهم فيها بعدم إستهداف ألعاب الأطفال بمبدأ الشراء من داخل اللعبة in-app purchases.

وتقول جوجل بأن التحديثات الجديدة ستقوم بتفعيلها بنهاية شهر سبتمبر القادم في دول الإتحاد الأوروبي، ولم تعلق جوجل من ناحية نيتها تفعيل تلك القوانين الجديدة خارج دول الإتحاد الأوربي أم لا. من الجدير بالذكر أن أبل هي الأخرى قالت بأنها ستقوم بتنفيذ قيود مشابهة لتلك التي قامت بها جوجل لكن دون أن تقوم بوضع خطة زمنية لهذا القرار.

أمر جميل أن نرى إهتمام الحكومات بمثل تلك الأمور منعاً للتضليل الذي يحدث داخل المتاجر والتي يقع ضحيتها مستخدمون غير متمرسون على إستخدام الهواتف والأجهزة الذكية. ما رأيك أنت؟

المصدر

The post جوجل ستمنع تسمية التطبيقات والألعاب التي تتيح الشراء من داخلها “بالمجانية” appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment