حوار الجمعة: هل تستخدم تقنية الشحن اللاسلكي؟

أخبار أندرويد أضف تعليق

com- (9)

“حوار الجمعة” هي سلسلة أسبوعية تأتيكم كل يوم جمعة، نطرح فيها موضوعًا جديدًا للنقاش المفتوح وتبادل الآراء بين مستخدمي أندرويد. نختار في كل أسبوع موضوعًا للحوار وتبادل الأفكار حول قضية تتعلق بأندرويد، سواء كنظام تشغيل أو أجهزة أو تقنيات، ونرحب بجميع الآراء ضمن التعليقات.

com- (9)

باتت تقنية الشحن اللاسلكي Wireless Charging واحدة من التقنيات القياسية التي تراها اليوم في الغالبية العظمى من الهواتف الحديثة قوية المواصفات، وقد بدأت التقنية بالانتشار منذ حوالي الثلاث سنوات تقريبًا، منذ بدأت بعض الشركات الكبرى المصنّعة لأجهزة أندرويد مثل سامسونج وإل جي باعتمادها، كما اعتمدتها غوغل في أجهزتها الرسمية منذ هاتف Nexus 4.

قبل أيام تم الإعلان عن الجيل الجديد من تقنية الشحن اللاسلكي بمعيار Qi (تشي)، والذي أصبح يتيح الشحن من مسافة تصل إلى 45 ميليمتر مابين الهاتف أو الحاسب اللوحي وقاعدة الشحن. مقارنةً بالجيل المُستخدم حاليًا فهذا تحسّن كبير عن مسافة الـ 7 ميليمتر في الأجهزة الحالية.

لكن على جميع الأحوال، يرى البعض بأن التقنية ما زالت بحاجة إلى المزيد من التطوّر، بل إنها قد لا تستحق أن يتم وصفها حتى بالشحن اللاسلكي، في حين يرى آخرون بأنها أكثر راحة من استخدام الشاحن التقليدي. بالنسبة لي فأنا من القسم الآخر، حيث أرى بأن وضع الهاتف على قاعدة الشحن اللاسلكي أكثر سهولة من توصيله المتكرر يوميًا بسلك الطاقة الكهربائية، المشكلة الوحيدة قد تكون بأن الشحن اللاسلكي أبطأ بشكل ملحوظ من الشحن التقليدي، لكن في حال كان عملك ثابتًا على المكتب معظم النهار فهذا يعني بأن جهازك سيبقى مشحونًا طوال النهار على قاعدة الشحن المجاورة لك، وبالتالي لن تهتم كثيرًا في هذه الحالة بمدى سرعة الشحن.

تقنية الشحن اللاسلكي بدأت تصل إلى السيارات، كما بدأت تصل إلى بعض المطاعم والمقاهي حيث يتم دمج جهاز الشحن اللاسلكي ضمن الطاولة نفسها كي يبدأ هاتفك بالشحن تلقائيًا بمجرد وضعة فوق المكان المخصص على الطاولة.

حوارنا هذا الأسبوع هو حول تقنية الشحن اللاسلكي: هل أنت من مستخدميها؟ أم أنك تعتقد أنها تقنية غير عملية خلال الوقت الحالي على الأقل؟ دعنا نعرف رأيك بهذه التقنية ضمن التعليقات.

The post حوار الجمعة: هل تستخدم تقنية الشحن اللاسلكي؟ appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول