طريقة تفعيل خدمة Google Now في البلدان غير المدعومة

غير مصنف أضف تعليق

IMAG0337

IMAG0337

منذ ظهور أندرويد 4.1 “جيلي بين” وخدمة غوغل ناو “Google Now” تعد احد افضل الخدمات التي قدمها أندرويد. فخدمة غوغل ناو ليست فقط مساعد إفتراضي تتحدث معه، بل هي خدمة تعمل في خلفيه الجهاز لتعطيك جميع المعلومات لحظة بلحظة عندما تريدها على شكل بطاقات جميلة.

عموماً فخدمة غوغل ناو تفوقت على جميع خدمات المساعد الافتراضي فقد زاد إنتشار الخدمة في الآونة الأخيرة لتشمل الحاسبات الشخصية و أجهزة Android Wear.  ولكن مع الأسف فهذه الخدمة لم تتوفر في جميع البلدان حول العالم فمعظم ميزات هذه الخدمة هي حكر على الولايات المتحدة الأمريكية، هناك بعض البلدان التي تتفعل فيها بدون أي مشكلة ولكن ليس بكل ميزاتها و هناك العديد من البلدان التي تتوفر فيها الميزة الأساسية من هذه الخدمة فقط (خاصية البحث) ! ولكن لا تقلق فقد وجدنا طريقة لتفعيل الخدمة بشكل نظامي في جميع البلدان غير المدعومة أساساً وبدون الحاجة لصلاحيات الرووت أو تنصيب صورة مصنع جديدة للجهاز، ولتفعيل الخدمة كل ما عليك فعله هو التالي :

  1. قم بتحميل آخر تحديث لتطبيق Google Search من متجر غوغل بلاي.
  2. قم بتحميل آخر تحديث لتطبيق Google Play Services من متجر غوغل بلاي.
  3. قم بالذهاب الى تطبيق الإعدادات “Settings” ومن ثم إلى عن الهاتف “About Phone” ومن ثم قم بالضغط على زر “رقم الإنشاء” Build Number سبع مرات متتالية
  4. قم بالعودة الى تطبيق الإعدادات، ستلاحظ ظهور خيار جديد بإسم خيارات المطورين “Developers Options” قم بالنقر عليه ثم إبحث عن خيار بإسم “ Allow Mock Locations” السماح بالمواقع الوهمية وقم بالنقر عليه.
  5. الآن قم بتحميل تطبيق “Fake GPS Location” من متجر غوغل بلاي، ومن ثم قم بالضغط على زر البحث و أكتب في مربع الحوار “New York” واضغط موافق “Ok” ومن ثم إضغط “Set location”، بعد الإنتهاء من العملية إضغط على زر القائمة (في معظم الأجهزة أو أي زر يدخلك لإعدادت التطبيق) ثم إختر “Settings” ومن ثم قم بالنقر على خيار البدء مع تشغيل الجهاز “Start On Boot”
  6. قم بإيقاف خدمة البحث عن المواقع في جهازك “GPS”، وقم بإيقاف تشغيل الجهاز ومن ثم أخرج شريحة الإتصال “Sim Card” وأعد تشغيل الجهاز.
  7. قم بالذهاب الى تطبيق الإعدادات ومن ثم الحماية ومن ثم الى مدير الجهاز “Device Administrator” وقم بإيقاف خدمة “Android Device Manger”، وبعد ذلك قم بتعطيل عمل تطبيق “Google Play Services” عن طريق الذهاب الى الاعدادات ومن ثم التطبيقات واضغط على تبويبة جميع التطبيقات ثم قم بالبحث عن تطبيق “Google Play Services” وانقر عليه ، ثم أنقر على زر تعطيل “Disable” (قد تحتاج الى تعطيل و تفعيل هذا التطبيق أكثر من مرة)
  8. من نفس المكان قم بالبحث عن تطبيق Google Search ومن ثم قم بمسح بياناته “Clear Data”
  9. عد الى درج التطبيقات و ابحث عن تطبيق Google Search و افتحه، ستلاحظ بدء عملية تكوين GoogleNow مباشرة وفي حال لم تبدأ بشكل اوتماتيكي اذهب الى اعدادت تطبيق GoogleSearch  ومن ثم قم بتفعيل خيار Google Now وفي حال لم يعمل بعد انقر على زر حسابات “Accounts” في إعدادات تطبيق Google Search ومن ثم حساب غوغل “Google Account” ومن ثم تسجيل الخروج “Sign Out” مع إعادة تكرير نفس الخطوة الأخيرة ولكن هذه المرة باختيار حساب غوغل الخاص بك
  10. بعد الإنتهاء من معالج تكوين خدمة “Google now” ، قم بتفعيل تطبيق “Google Play Service” و خدمة “Android Device Manger” وقم بإيقاف تطبيق “Fake GPS Location” و إحذفه إذا شئت.
  11. قم بإيقاف تشغيل جهازك وإعادة شريحة الإتصال

وبذلك تكون قد حصلت على خدمة Google Now على جهاز أندرويد الخاص بك. علماً ان هذه الطريقة مجربة من قبلنا وأظهرت كفاءتها على عدد من الأجهزة سواء العاملة بنظام أندرويد الخام او العاملة بنظام أندرويد بواجهات معدلة.

The post طريقة تفعيل خدمة Google Now في البلدان غير المدعومة appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول