X

سامسونج تخسر ريادتها في السوق الصيني، فهل هي بداية النهاية؟

تعد شركة سامسونج الشركة الأشرس في مبيعاتها وأرباحها في عدد كبير من دول العالم مثل الشرق الأوسط وأمريكا ودول الإتحاد الأوروبي وغيرهم وذلك إذا ما تمت مقارنتها مع شركات أخرى منافسة كـ HTC و LG، لكن إذا ما إتجهنا إلى الشرق والصين تحديداً فسنجد أن لهذه الدولة كما هي عادتها رؤية مختلفة فيما يتعلق بسوق الهواتف الذكية، حيث يبدو أن سامسونج لم تتمكن من إكتساح السوق الصيني في الفترة الحالية على الرغم من تقارب السوق الصيني والكوري في الكثير من المنتجات.

فبحسب التقارير والإحصائيات خلال الربع الثاني من عام 2014 فإن الشركة الصينية الواعدة Xiaomi قد إستطاعت تخطي سامسونج في السوق الصيني، حيث تقوم الشركة الصينية الصغيرة بصناعة هواتف ذكية رخيصة للغاية لكن مع الحفاظ على المواصفات القياسية والراقية لها، حيث إستطاعت الشركة من زيادة حصتها من 5% العام الماضي إلى 14% هذا العام.


أما سامسونج فقد قامت ببيع عدد أجهزة أقل من Xiaomi بلغ 1.8 مليون جهاز، وهو ما جعلها تستحوذ فقط على مانسبته 12% من سوق الهواتف الذكية الصيني.

بأي حال من الأحوال فسامسونج هي المتربعة على عرش الهواتف الذكية في كافة بلدان العالم في الوقت الحالي، لكن هل ما حدث في الصين خلال هذا العام ما هو إلا لبداية النهاية لسامسونج وتكرار سيناريو هبوط نوكيا والتي كانت يوماً ما المتربعة على عرش الهواتف الذكية حول العالم؟

شاركونا آرائكم وتوقعاتكم لمستقبل شركة سامسونج فيما يتعلق بسوق الهواتف الذكية..

اقرأ أيضاً: (للنقاش) هل تفضل إقتناء الهواتف الصينية بعد الأداء الرائع لها خلال الفترة الماضية أم لا؟
المصدر: SamMobile

The post سامسونج تخسر ريادتها في السوق الصيني، فهل هي بداية النهاية؟ appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment