X

جوجل ستجبر مصنعي هواتف الأندرويد على إضافة 20 تطبيق من تطبيقاتها بدلاً من 9 تطبيقات فقط

نظام الأندرويد ما هو إلا نظام مجاني ومفتوح المصدر يحق للشركات ومصنعي الهواتف إستخدامه في هواتفهم لكن في المقابل تجبرهم جوجل على إضافة عدد من خدماتها المختلفة في تلك الهواتف، وبحسب تقرير جديد يبدو أن جوجل ستقوم بتعديل تلك الإتفاقية من أجل زيادة عدد تطبيقاتها والتي تأتي في هواتف الأندرويد بشكل إفتراضي.

ففي الوقت الحالي تجبر جوجل مصنعي الهواتف على إضافة 9 تطبيقات لها بشكل إفتراضي كتطبيقات Google Drive و Gmail و Google Chrome وغيرها، لكن وبحسب التقرير الجديد الذي نشره موقع The Information فإن جوجل سوف تقوم بزيادة تلك التطبيقات لتصبح 20 تطبيق دفعة واحدة!

فبجانب تطبيقات أساسية وشهيرة مثل Youtube و Google Maps و Search و Calendar يبدو أن جوجل ستقوم بإضافة عدد من خدماتها الغير أساسية مثل Google Books و Music و Docs و Slides وغيرها، ليتحول هاتفك لهاتف مترهل بتطبيقات جوجل وهو الأمر الذي سيتسبب في ردود أفعال رافضة لتلك السياسة الجديدة من جوجل.

ليس هذا فحسب، حيث ستقوم جوجل في الهواتف المستقبلية بإجبار الشركات على وضع شريط بحثها Google Search في المكان الذي تريده، بل ستجبر الشركات على إضافة تطبيقاتها بترتيب معين تحدده جوجل، وبالطبع ستقوم الشركات بالدفع لجوجل مقابل الحصول على نسخة الأندرويد العاملة بتطبيقات جوجل وهي النسخة الغير أساسية من الأندرويد كما يعتقد الكثير من المستخدمين، حيث يمكن إستخدام النسخة الإفتراضية بشكل مجاني لكنها النسخة التي لا تروق للكثير من المستخدمين، لذا تقوم الشركات بإستخدام نسخة الأندرويد ذات تطبيقات جوجل وهي النسخة الأكثر إستقراراً وإنتشاراً بين كافة نسخ الأندرويد الأخرى.

ما رأيكم في سياسة جوجل الجديدة؟ وهل ستتحمل وجود 20 تطبيق من تطبيقات جوجل في هاتفك بشكل إفتراضي؟ شاركنا رأيك في التعليقات..

المصدر

The post جوجل ستجبر مصنعي هواتف الأندرويد على إضافة 20 تطبيق من تطبيقاتها بدلاً من 9 تطبيقات فقط appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment