X

جوجل تكشف عن هاتفها الجديد Nexus 6 بالتعاون مع موتورولا

قامت جوجل أخيراً بالكشف عن هاتفها الرائد الجديد Nexus 6 والذي ستقوم موتورولا بتطويره لها وهو الهاتف الذي سيأتي مع نسخة أندرويد الأخيرة Android Lollipop. والذي يعد أكبر هاتف نيكسز من حيث الحجم تم إطلاقه على الإطلاق، حيث يأتي Nexus 6 بشاشة بحجم 5.96 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل، وبمعالج Qualcomm Snapdragon 805 رباعي النواة بدقة 2.7 جيجاهرتز، وبرامات بمساحة 3 جيجا، مع بطارية بسعة 3220 ميللي أمبير، وبكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابيكسل.

ويأتي الهاتف الجديد بنسختين أحدهمها بمساحة داخلية بسعة 32 جيجا وأخرى بسعة 64 جيجا، وسيكون الهاتف متاحاً للحجز المسبق في أمريكا نهاية هذا الشهر من خلال عدد من مزودي الإتصالات هناك، كما ستقوم جوجل بطرح الهاتف للبيع بشكل غير مقيد بشبكة بسعر 649 دولار، وهو ما يجعله أغلى هاتف ضمن فئة Nexus قامت جوجل ببيعه على الإطلاق.

بجانب المواصفات التقنية الرائعة والتي جاء بها الهاتف، فسيدعم Nexus 6 تقنية الشحن اللاسلكي مع قدومه بشاحن Motorola Turbo وهو القادر على شحن بطارية الهاتف لتعمل لمدة 6 ساعات خلال 15 دقيقة فقط، هذا بالإضافة إلى نسخة Android 5.0 Lollipop والتي ستضمن للهاتف الإستمتاع بـ 90 دقيقة إضافية بسبب توفيرها لأداء البطاريات في الهواتف بشكل عام.

The post جوجل تكشف عن هاتفها الجديد Nexus 6 بالتعاون مع موتورولا appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment