سوني تُعلن عن خسائر بقيمة 1.2 مليار دولار

أخبار أندرويد أضف تعليق

sony

sony

في خبر مؤسف لعشّاق شركة سوني، أعلنت الشركة اليوم أنها سجّلت خسائر جديدة تُقدّر بحوالي 1.2 مليار دولار أمريكي، وقالت نتيجةً لذلك أنها خفّضت توقّعاتها من الهواتف التي تتوقع بيعها من 43 إلى 41 مليون وحدة خلال سنتها المالية الحالية المُنتهية في آذار/مارس 2015.

ورغم أن تخفيض سوني توقّعاتها بنسبة مليوني هاتف هو رقم كبير، لكن الأسوأ هو أن رقم 43 مليون هاتف كان رقمًا مُخفّضًا من التوقع الأصلي بداية سنتها المالية حيث كانت الشركة تتوقع بيع 50 مليون هاتف. أي أن إقبال المُستهلكين على هواتفها جاء أقل بحوالي 7 ملايين هاتف مما كانت الشركة تأمله.

ورغم أن إجمالي مبيعات سوني قد ازداد بنسبة 7.2% خلال الربع المالي الأخير، إلا أن المبيعات لا تنعكس إلى أرباح بالضرورة، حيث أن خسائرها الصافية بلغت 1.2 مليار دولار، وذلك أيضًا رغم تحقيق الشركة لمبيعات طيّبة لجهاز الألعاب الخاص بها PlayStation 4 الذي ذكرت أرقام أخيرة بأن مبيعاته تفوقت على مبيعات الجهاز المُنافس Xbox One من مايكروسوفت.

وكردة فعل قامت سوني بزيادة الميزانية المخصصة للتسويق، وكذلك الميزانية المخصصة للبحث والتطوير في سعي منها لمحاولة رفع المبيعات خلال الفترة القادمة، كما قامت الشركة بعزل المُدير المسؤول عن قسم (سوني موبايل) واستبدلته بمُدير آخر.

برأيك ما هو سبب تراجع أرباح سوني رغم قيامها بصنع هواتف مميزة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Sony]

The post سوني تُعلن عن خسائر بقيمة 1.2 مليار دولار appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول