X
    الأقسام: Samsung

شركة Xiaomi الصينية رابع أكبر بائع للهواتف الذكية عالميا

أصبحت شركة Xiaomi الصينية رابع أكبر بائع للهواتف الذكية عالميا، ذلك وفقا لتقرير حديث صادر عن مؤسسة الدراسات Gartner جاء فيه أن الشركة الصينية شقت طريقها نحو المركز الرابع عالميا بعد بيعها لـ 15.8 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثالث من العام الحالي، بعدما كانت قد باعت 3.6 مليون هاتف فقط خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحسب ما جاء في التقرير فإن 301 مليون هاتف ذكي جديد تم بيعهم خلال الربع الثالث من هذا العام، أي بزيادة بنسبة 20.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

شركة سامسونغ جاءت في المركز الأول من حيث المبيعات ببيعها لـ 73.2 مليون هاتف ذكي من العام الحالي، تليها في المركز الثاني شركة أبل الأمريكية ببيعها لـ 38.1 مليون هاتف. بينما هيمنت الشركات الصينية على المركز الثالث و الرابع و الخامس في سوق الهواتف الذكية، حيث أن شركة هواوي Huawei باعت 15.9 مليون هاتف ذكي لتحصل على حصة سوقية تبلغ 5.30%، أما Xiaomi جاءت في المركز الرابع ببيعها لـ 15.8 مليون هاتف متحصلة على نسبة 5.20%، و في المركز الخامس شركة لينوفو باعت 15.01 مليون هاتفا متحصلة على حصة سوقية تبلغ 5% فقط.

سامسونغ و رغم احتلالها المركز الأول في هذا التصنيف، كانت مستحوذة على 32.1% في الربع الثالث من 2013 ، وأصبحت حصتها الآن لا تتجاوز الـ 24.40% فقط، و كمقارنة فسامسونغ باعت العام الماضي خلال ثلاثة أشهر 80 مليون هاتفا ذكيا، أما في الربع الماضي فلم تبع أكثر من 73 مليون هاتف ذكي.

صورة توضع عدد مبيعات الهواتف الذكية عالميا حسب المصنعين (الربع الثالث – عام 2014)

The post شركة Xiaomi الصينية رابع أكبر بائع للهواتف الذكية عالميا appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment