X

جوجل تكشف عن نموذجها النهائي من سيارتها ذاتية القيادة (صورة + فيديو)

تعمل جوجل منذ فترة طويلة على تطوير سيارتها ذاتية القيادة، لكن اليوم قامت بالكشف بشكل نهائي عن نموذجها الأخير لتلك السيارة، حيث نشرت جوجل صورة لسيارتها والتي لا تحتاج إلى قائد يقودها حيث تقوم السيارة بقيادة نفسها بنفسها.

وقد قامت جوجل بتطوير سيارتها الجديدة ذاتية القيادة ضمن سلسلة مشروعاتها المستقبلية Google Project X وهو المشروع الذي قامت جوجل بتطوير مشروعات ثورية من خلاله كنظارات Google Glass.

وقد قامت جوجل خلال شهر مايو الماضي بالكشف عن النموذج الأولى من السيارة، وتقول جوجل بأنها ستقوم بإختبار نموذجها النهائي من السيارة خلال عطلة نهاية هذا العام، ولحين إنتهاءها من تلك الإختبارات تقول جوجل بأن أي سيارة ستظهر في الشارع سيكون بداخلها قائد حقيقي لحين ضمان أن السيارة تعمل بالشكل المثالي وألا تقوم بتعريض حياة المارة للخطر.

أول إختبار للسيارة قبل عدة أشهر:

وتأتي سيارة جوجل كار بحجم صغير جداً وبمقعدين فقط لكن مع ضمان مساحة كبيرة جداً لكلا الراكبين على نفس النحو المتبع في سيارة سمارت، وقد قامت جوجل بجعل سرعة السيارة لا تزيد عن 25 كيلومتر في الساعة، وتقول جوجل بأنها تخطط لإطلاق السيارة بشكل تجاري خلال الأعوام القليلة القادمة إذا ما ساعدها الشركاء على تطوير السيارة بشكل سريع.

هل تتوقع أن نرى السيارة بشكل تجاري قريباً في الشوارع؟

The post جوجل تكشف عن نموذجها النهائي من سيارتها ذاتية القيادة (صورة + فيديو) appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment