X

هاتف Nokia C1: أول هواتف نوكيا بنظام الأندرويد بعد الإستحواذ عليها

بعدما قامت نوكيا “الفرع الغير مملوك لمايكروسوفت” الشهر الماضي بالكشف عن جهازها اللوحي الجديد Nokia N1، وهو اللوحي العامل بنسخة Android 5.0 Lollipop، الآن وصلتنا تسريبات تفيد عن عزم نوكيا الكشف عن أول هواتفها العاملة بنظام الأندرويد بعد إستحواذ شركة مايكروسوفت عليها، وهو الهاتف الذي سيأتي بإسم Nokia C1.

بجانب الصورة الغير واضحة فسيأتي الهاتف الجديد بمعالج Intel، مع رامات بمساحة 2 جيجا، وشاشة بحجم 5 إنشات وبدقة 720p، مع ذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا، أما من ناحية الكاميرا فسيأتي هاتف Nokia C1 بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

وسيأتي هاتف Nokia C1 بنسخة Android 5.0 Lollipop مع لانشر نوكيا الجديد Nokia Z Launcher، كما هو الحال مع لوحي نوكيا الأخير Nokia N1، وستقوم شركة Foxconn المصنعة لأجهزة الأيفون بتصنيع هذا الهاتف لصالح نوكيا، حيث من غير المسموح لنوكيا بتصنيع أية أجهزة حتى عام 2016 بحسب صفقة الإستحواذ التي أبرمتها مع مايكروسوفت.

ولم تقم نوكيا بإطلاق أية تصريحات رسمية حول هذا الهاتف، إلا أنه من المتوقع أن تقوم الشركة الفنلندية بالكشف عن الهاتف خلال الربع الأول من عام 2015.

تحديث: الهاتف عبارة عن تصميم تخيلي، لا تأخذوا هذه الأخبار بمحمل الجد لحين إشعار آخر.

المصدر: GSMArena

The post هاتف Nokia C1: أول هواتف نوكيا بنظام الأندرويد بعد الإستحواذ عليها appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment