X

مقارنة بين Galaxy Note 4 و iPhone 6 Plus: أي الجهازين أفضل؟

خلال الفترة الماضية كانت كلا من سامسونج وأبل خارج مجال المنافسة فيما يتعلق بالهواتف كبيرة الحجم “الفابليت” وذلك بسبب عدم إهتمام أبل بالدخول إلى هذا السوق، لكن الآن وبعد أن أعلنت سامسونج عن جهازها لهذا العام Samsung Galaxy Note 4، وبعد أن إستسلمت أبل لسطوة تلك الأجهزة من خلال إطلاقها لجهاز iPhone 6 Plus، حان الوقت لنقوم بعقد مقارنة بين كل من الجهازين والذان بدءا حربهما الشرسة منذ ساعة إعلان كل شركة عن جهازها.

سامسونج تكشف عن Samsung Galaxy Note 4 بشكل رسمي: إليك كل ما تريد معرفته

التصميم

قررت أبل هذه المرة الخروج من دائرة الهواتف ذات التصميم الفلات لتتحول لتصميم أكثر مرونة مع هيكل من المعدن وهو الأمر الذي تقبله البعض كنوع من أنواع التغيير النمطي الذي اتبعته أبل في هواتفها الماضية مع رفض البعض له لما رأوه تغيير في ثقافة الشركة والتي جعلت لنفسها خطاً تصميمياً مميزاً مختلفاً عن باقي الشركات، أما النوت 4 فقد جاء بتصميم نحيف ومحسن مع إطار من المعدن وبخلفية مزخرفة تجعل من حمله بيد واحدة أكثر سلاسة، بالإضافة إلى غطاء قابل للإزالة يسمح لك بتغيير البطارية أو الغطاء إذا أردت أن تضيف لمستك الخاصة من خلال إستخدام أغطية أخرى خارجية وهو الأمر الذي لا توفره أبل في أي من أجهزتها.

الشاشة

يأتي Samsung Galaxy Note 4 بشاشة Quad HD Super AMOLED بحجم 5.7 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل وبكثافة 515ppi، وهي الشاشة التي تضمن لك تجربة مشاهدة رائعة من خلال توفيرها لألوان واضحة بسطوع مثالي، أما iPhone 6 Plus فيأتي بشاشة LED IPS بحجم 5.5 إنش بدقة 1080×1920 بيكسل وبكثافة 401ppi، وهو ما يضمن تفوق Galaxy Note 4 فيما يتعلق بجزئية الشاشة وهي الشاشات التي إستطاعت سامسونج تحسينها بشدة في عدد من أجهزتها التي أطلقتها في الفترة الأخيرة كجهازها اللوحي Samsung Galaxy Tab S.

شاشة Samsung Galaxy Note 4 تحصل على لقب أفضل شاشة لهاتف ذكي على الإطلاق

الأداء والنظام

يأتي iPhone 6 Plus مع معالج Apple A8 ثنائي النواة بسرعة 1.4 جيجاهرتز مع وبرامات بمساحة 1 جيجا، أما Galaxy Note 4 فيأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 805 رباعي النواة بسرعة 2.7 جيجاهرتز للنسخة SM-N910S و Exynos 5433 رباعي النواة Cortex-A53 بسرعة 1.3 جيجاهرتز ورباعي النواة Cortex-A57 بسرعة 1.9 جيجاهرتز للنسخة SM-N910C، مع رامات بمساحة 3 جيجا. فرق كبير بين مواصفات كلا الجهازين أليس كذلك؟

ويأتي هاتف أبل مع نظام iOS 8 أما النوت 4 فيأتي من نسخة أندرويد 4.4 كيت كات، وبالتأكيد سيكون النوت 4 من أوائل الأجهزة التي ستحصل على نسخة Android 5.0 Lollipop الأخيرة.

الكاميرا

ها قد وصلنا إلى الجزء الذي نعشقه، حيث أصبحت الكاميرا هي المقياس على جودة الهواتف لدى الكثيرين وبناءاً عليها يتم إتخاذ قرار شراء الهاتف من عدمه.

ومن حيث الكاميرا فقد تفوق Galaxy Note 4 على iPhone 6 Plus بشكل كبير جداً، حيث حصلت الكاميرا في جهاز هذا العام على عدد من التطويرات جعلت من تجربة إلتقاط الصور والفيديوهات أكثر إشراقاً.

حيث تأتي الكاميرا الخلفية في النوت 4 بدقة 16 ميجابيكسل مع تقنية Smart Optical Image Stabilizer أو OIS، وهي التقنية التي تعمل على التصوير بأفضل جودة ممكنة حتى عند إهتزاز الكاميرا، وتصوير صور أكثر وضوحاً في الأماكن المظلمة، بالإضافة إلى قدرتها على تصوير الأجسام المتحركة بشكل افضل.

أما من حيث الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 3.7 ميجابيكسل وبعدسة أكثر سطوعاً قادرة على إستقبال 60% إضاءة أكثر في الأماكن ذات الإضاءة المحدودة، كما ستمكنك الكاميرا الأمامية من تصوير صور سيلفي جماعية Wide Selfie بدرجة 120 درجة لتغير سامسونج من خلالها مفهوم تلك الصور لتصبح جماعية أكثر من كونها فردية كما تقول إسمها، ولتسهيل عملية إلتقاط صور السيلفي سيتمكن حاملي الجهاز من إلتقاط الصور من خلال لمس حساس معدل ضربات القلب والموجود في خلفية الهاتف ودون الحاجة إلى لمس شاشة الجهاز.

أما كاميرا iPhone 6 Plus فلم تأتي بأي شئ ثوري، حيث تأتي الكاميرا الخلفية في الهاتف بدقة 8 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 1.2 ميجابيكسل، وهي مواصفات الكاميرا التي توفرها الهواتف ذات الفئة المتوسطة في الوقت الحالي.

البطارية

يأتي هاتف iPhone 6 Plus ببطارية بسعة 2915 ميللي أمبير وهي البطارية التي تبدو جيدة جداً في ظل إستخدامها مع نظام iOS 8 والقادر على الحفاظ على الطاقة بدرجة معقولة، أما Samsung Galaxy Note 4 فيأتي ببطارية أكبر حجماً بسعة 3220 ميللي أمبير وهي البطارية التي ستضمن لك الإستمتاع بالهاتف لنهاية اليوم حتى عند إستخدامك المكثف للجهاز، أما عند إستخدامك المعقول للجهاز فستتمكن من تشغيله يومان متتاليان بلا أي مشاكل، هذا بالإضافة إلى خواص توفير الطاقة القصوى والتي وفرتها سامسونج في الجهاز كما هو الحال مع هاتف Galaxy S5.

مقارنة بين Samsung Galaxy Note 4 و Galaxy Note 3.. ما الفروقات الجوهرية؟

مقارنة سريعة توضح الفارق بين كل من Samsung Galaxy Note 4 و iPhone 6 Plus

The post مقارنة بين Galaxy Note 4 و iPhone 6 Plus: أي الجهازين أفضل؟ appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment