سوني باعت 12 مليون هاتف Xperia خلال الربع الأخير

غير مصنف أضف تعليق

null

كشفت شركة سوني اليوم عن نتائجها المالية لسنة 2014 الماضية، حيث أعلنت الشركة اليابانية أنها استطاعت أن تبيع 12 مليون هاتف ذكي من سلسلة هواتف Xperia خلال الربع الأخير من العام الماضي، مما مكنها من تحقيق أرباح تشغيلية تصل إلى 80 مليون دولار مقارنة بالربع الأخير من سنة 2013 والذي تمكنت فيه الشركة من بيع 9.9 مليون هاتف.

من جهة أخرى، توقعت الشركة في شهر سبتمبر الماضي أن تصل خسارتها السنوية إلى 2.1 مليار دولار، إلا أن ما حصل جاء مخالفا للتوقعات حيث بلغت خسارة سوني 1.45 مليار دولار فقط خلال السنة الماضية.

كما كشفت سوني أيضا عن مبيعات قسم الألعاب خلال الربع الأخير من العام الماضي، حيث تمكنت من بيع 6.4 مليون وحدة من جهاز الألعاب PS4، فضلا عن بيعها لـ 147 مليون لعبة خاصة بنفس الجهاز، مقارنة بمبيعات العام الماضي التي بلغت 4.5 مليون جهاز و 128 مليون لعبة.

نمو مبيعات قسم الألعاب وقطاع تصنيع مستشعرات الكاميرات التي يستعين بها أغلب مصنعي الهواتف الذكية لتزويد كاميرات هواتفهم بها، كانا من بين الأسباب التي مكنت سوني من تحقيق خسائر أقل من التوقعات.

فيما كشفت سوني أيضا عن توقعاتها بشأن قطاع تصنيع مستشعرات الكاميرات، حيث توقعت أن يحقق هذا القطاع زيادة في الأرباح بنسبة 38.6% خلال السنة الحالية، فضلا عن توقعاتها أن تزداد أرباح مبيعات قسم الألعاب ومبيعات جهاز PS4 بنسبة 17%.

The post سوني باعت 12 مليون هاتف Xperia خلال الربع الأخير appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول