كيف تشتري هاتف أندرويد مستعمل؟

غير مصنف أضف تعليق

الكثير منا -خصوصا المهووسين- يحبون فكرة الحصول على آخر و أفضل أجهزة الأندرويد. إلى أن نصطدم بواقع أن ميزانيتنا لا تسمح بذلك، أو على الأقل بالنسبة للأشخاص الذين لا يحبون الإرتباط بعقود شركات الإتصال التي في نهاية المطاف غالبا ما تفرض مبالغ خيالية. هنا نبدأ بالتفكير في اِيجاد حل، البعض يختار شراء جهاز جديد ذو مواصفات مقبولة، و البعض الآخر يبقى متربصا بالمتاجر الإلكترونية أملا في تخفيض السعر إلى النصف لينقض عليها و هذا ما يتطلب أشهرا طويلة، في حين أن فئة أخرى تختار طريقا مختلفا و هو شراء هاتف مستعمل.

2

كلمة مُستَعمَل لها وقع سلبي دائما، فهي تجعل كل شيئا يبدو و كأنه لا يستحق أي ذرة اهتمام منك، أو ربما ستجد العديد من المشاكل بعض شراء هذا الشيء المستعمل نظرا لعدد الأشخاص الذي استعملوه قبلك. هذا حقا لا ينطبق على كل الحالات، جيث أن – و من تجربة شخصية – شراء الأجهزة المستعملة ليس من الضروري أن يكون تجربة سيئة، حيث أنك تحصل على الجهاز الذي ترغب به بثمن يوافق رغباتك، و ميزانيتك.

حسنا.. لقد ذكرت أنه في بعض الحالات لا تكون التجربة سيئة، ما يعني أنه في حالات أخرى قد تسوء الأمور، هذا ما سأحاول مساعدتك في تجنبه إن أردت شراء هاتف مستعمل في المستقبل، عن طريق تتبع هذه الخطوات التي ستضمن حصولك على الصفقة المثالية.. و هاتفٍ رائع!

1. إعرف ما تريده

من الواضح أن الخطوة الأولى هي معرفة ما تريده قبل شراءه، إبدأ بوضع لائحة من أدنى المواصفات التي تريدها، النسخة الأدنى من نظام الأندرويد التي تعتقد أنك تستطيع التعايش معها، الأحجام التي تناسبك و تناسب جيوبك، و أعلى ميزانية تستطيع إنفاقها، هذا سيعطيك فكرة حول ما الذي تبحث عنه، و سيساعدك في تقليص الإختيارات الكثيرة التي يوفرها الأندرويد.

1

يسأل الكثيرون كم سأدفع لقاء هاتف أندرويد مستعمل؟  و الجواب هو إبحث! هناك مواقع كثيرة تساعدك في تحديد ميزانيتك و المبلغ المناسب لشراء هاتف أندرويد مستعمل، من هذه المواقع يوجد Swappa ،Ebay و Amazon، كل المتاجر الإلكترونية التي تحتوي على قسم خاص لبيع الأجهزة المستعمل ستُمكنك من معرفة جواب سؤالك حول الثمن المناسب.

التوقيت واحد من العوامل المؤثرة في صفقات الهواتف عموما، إن كنت ترغب بهاتف جالاكسي إس 5 مثلا، فعليك بالإنتظار إلى حين إنقضاء فترة ستة أشهر من موعد صدوره ليتم الإعلان عن جالاكسي إس 6 (وهذا ما سنراه بداية الشهر المقبل)، لكن يُفضل أيضا إنتظار لشهرين إضافيين إلى حين بدأ بيع الهاتف الجديد في كافة مناطق العالم، و هذه القاعدة تنطبق على كافة هواتف الأندرويد الأخرى.

2. من أين ستشتري الهاتف

هذا بشكل عام يعتمد على الشخص نفسه، فالبعض يفضل اللقاء وجها لوجه مع البائع لضمان أن لا يتم خداعه
أو أي شيء من هذا القبيل، و البعض الآخر يعتمد على المتاجر الإلكترونية التي بدورها تحاول جاهدة منع عمليات الإحتيال لضمان أفضل تجربة لكلا الطرفين، هذا ما يفعله متجر Swappa حيث يفرض على البائع القيام بمجموعة من العمليات مثل إرسال صور للجهاز و وثيقة تبين أنه أصلي إلخ.. هذا قبل أن يتم قبول العرض ليظهر على الصفحة الرئيسية للموقع، كما أنه يتم تمييز البائعين الموثوقين أو أصحاب المبيعات الأعلى عن غيرهم من أجل ضمان تجربة أفضل.

5

تذكر أن عمليات الشراء من الإنترنت و إرسال مشترياتك إلى دولتك في المنطقة العربية، تعاني من مشاكل متعلقة بالوقت و الضرائب و أحيانا قد لا تصلك حتى.. لذلك ضع دائما خطة بديلة من أجل استرجاع مالك من بايبال أو أي خدمة دفع إلكترونية تستخدمها، لا تستخدم أبدا بطاقتك الإئتمانية نظرا لعدم إمكانية استعادة أموالك بعد الدفع.

إن اخترت الشراء من شخص إلتقيته عبر الشبكات الإجتماعية أو مواقع الإعلانات المبوبة، قم بإعلامه أنك ستستعمل شريحة الإتصال الخاصة بك على هاتفه لترى إن كانت ستعمل، و أنك ستقوم بإغلاق و إعادة تشغيل الهاتف بالإضافة إلى استخدام الشاحن و غيرها من الأمور التي ستكون اختبارا لمدى جودة الهاتف، و تستطيع معرفة ما إذا كان الهاتف أصليا من خلال إدخال عدة أكواد في Dial، كما أنه من الأفضل أن يتم اللقاء في النهار حيث تسهل رؤية الهاتف، و إن أبدى موافقته فهذا أمر جيد.

3. مرحلة التفاوض و الشراء

بعد إيجادك للهاتف الذي يوافق المواصفات التي تبحث عنها، تأتي مرحلة التفاوض على الثمن. لمن يقوم بعملية الشراء على أحد المتاجر الإلكترونية فهذا لا يتيح لهم فرصا كثيرة على عكس الذي سيبتاع الهاتف من شخصِ وجها لوجه.

قبل موعد اللقاء، قم بإخباره عن المبلغ الذي تنوي إنفاقه على الهاتف إن كان يوافق المواصفات التي تبحث عنها و عن جودة الهاتف نفسه، و يمكنك تحديد هذا المبلغ إنطلاقا من رؤية الصور و أية وثائق مُصاحبة لعرض البائع، الخدوش الصغيرة لا تؤثر كثيرا على ثمن الهاتف لكن الخدوش و الإنبعاجات الواضحة فهذا أمر غير مستحب أصلا. تحقق جيدا من كل كبيرة و صغيرة حول الهاتف، قارنها بالصور المصحوبة بالإعلان، جرب استخدام مزايا الهاتف الخاصة إن كانت تعمل بالشكل الذي يُفترض بها أن تفعل، إنزع الغطاء الخلفي و ألق نظرة على البطارية إن كانت أصلية و تعود إلى نفس مُصنع الهاتف.

4

إن شعرت أن البائع غير منطقي في عرضه، انسحب من الصفقة، هناك العديد من الهواتف و الصفقات المختلفة التي ستجدها على الإنترنت و التي ستكون أفضل حتما من حيث جودة و ثمن الهاتف.

بإعتمادك على هذه النصائح و الطرق، ستجد أن شراء هاتف مستعمل تجربة غير سيئة أبدا، و ستحصل على آخر الهواتف الرائجة بأثمان تستطيع أنت تحديدها.
هل سبق لك شراء هاتف أندرويد مستعمل؟ كيف كانت التجربة؟ و هل لديك نصائح أخرى غير المذكورة أعلاه؟ شـاركنا في التعليقات!

The post كيف تشتري هاتف أندرويد مستعمل؟ appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول