MWC 2015: ماذا نتوقع من سامسونغ الإعلان عنه؟

غير مصنف أضف تعليق

أربعة أيام تفصلنا عن المؤتمر العالمي للمحمول المقام في برشلونة، أكبر حدث تجتمع فيه كبرى شركات صناعة التكنولوجيا لعرض آخر إنجازاتها، و لا بد أن تكون سامسونغ واحدة من أكبر الشركات التي تستغل هذا المؤتمر لعرض آخر هواتفها، هذه المرة سيكون الحدث الكبير هو Galaxy S6 .
mwc-barcelona-2015

الأول من مارس، التاريخ الذي ستعرض فيه سامسونغ بشكل رسمي ما كان حديث الساعة على المواقع الإلكترونية و تغريدات تويتر على مدار الأسابيع الأخيرة، Galaxy S6  و Galaxy S Edge  اللذين تُعول عليهما سامسونغ لسحب البساط من باقي الشركات مثل إل جي و آبل، لكن بجانب الهاتف فهناك أيضا أشياء نتوقع من الشركة الكورية الإعلان عنها، و هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

Galaxy S6

galaxy-S6-concept1

أول ما سنتحدث عنه هو فلسفة التصميم التي ستغير مجرى تاريخ سامسونغ في صناعة المحمول، فهذا الهاتف سيأتي بهيكل معدني كامل بعيدا عن أية أجزاء بلاستيكية كما في الهواتف و الأجهزة اللوحية السابقة، كما ستجعل من تجربة Touch Wiz  أفضل عن طريق تقليل التطبيقات المُحملة مسبقا، و إزالة كل ما لا يخدم المستهلك من إضافات و تطويرات، ليصبح الهاتف أخف من حيث التصفح و أبسط من حيث الوصول إلى أهم الأمور.

إلى حد الآن، فالإشاعات تقول أن الهاتف سيأتي بشاشة قياس 5.1 بوصة بدقة QHD  التي أتحفتنا بها الشركة في جهازها الأخير Galaxy Note 4، معالج سامسونغ الخاص Exynos  ثماني النواة و الكاميرا التي تزعم سامسونغ أنها ستكون أفضل كاميرا على هاتف ذكي بعد نشرها لإعلانات ترويجية تظهر أداء الكاميرا في الإضاءة الضعيفة.

الإشاعات الأخرى تقول أن الواجهة الأمامية من الهاتف ستأتي بمكبر صوت مزدوج و قد نشر فرع سامسونغ في النرويج هذه الإشاعة على موقعه ليزيد من احتمال صحتها.

Galaxy S Edge

s6_render_flatter_no highlight-970-80

تجربة سامسونغ مع الهواتف ذات الحواف بدأت سنة 2013 مع Galaxy Round، و هذا فتح مجالا لهاتف آخر حقق نجاحا كبيرا و هو Galaxy Note Edge الذي تم إصداره سنة 2014، و الآن قد نرى بالفعل نسخة جديدة من تكنولوجيا إنحناء الشاشة في هاتف Galaxy S Edge .

على عكس S6، فلم يتم نشر إشاعات كثيرة حول نسخة Edge  من الهاتف، مما يجعلنا في شوق لرؤية ما الذي ستقدمه سامسونغ بهذا الخصوص و هل ستكون المواصفات متشابهة أم أفضل!

Galaxy Tab S2

tab-pro-84-7

الخبر غير مؤكد، لكن من المتوقع أن تقوم الشركة بالإعلان عن آخر أجهزتها اللوحية Tab S2 في المؤتمر العالمي للمحمول، و قد رأينا مواصفات الجهاز التي تم رصدها على أحد مواقع الإختبارات حيث تظهر أن اللوحي سيكون أنحف و أصغر من iPad Air 2 من شركة آبل.

كما تمت الإشارة أيضا إلى أنه قد يأتي بحجمين مختلفين، الأول 8 بوصات و الثاني 9.7 بوصات بإطار معدني نحيف و معالج Exynos 5  ثماني النواة من صنع سامسونغ. وفقا للمصدر نفسه فشاشة Super Amoled  التي إعتدنا عليها ستكون كثافة الألوان فيها أكبر بمقدار 200 بيكسل في البوصة.

Orbis Smartwatch

Samsung-round-smartwatch-pa

الساعات الذكية أصبحت موضة التكنولوجيا اليوم، و مع أن سامسونغ لديها تجربة سابقة في هذا المجال إلا أنه قد تم نشر بعض من النماذج و الإشاعات سابقا حول إمكانية تقديم ساعة ذكية جديدة من الشركة نفسها، تحمل إسم Orbis.

هذه الساعة ستكون مختلفة عن باقي الساعات الذكية من سامسونغ حيث ستأتي بتصميم أكثر أناقة و شكل دائري يسمح لمرتديها أن يتفاعل معها بدون أية مشاكل تذكر، و تكنولوجيا جديدة تسمح لمحتويات الشاشة بالدوران حسب طريقة وقوفك أو جلوسك لتناسب زاوية العرض، هذا حتما سيجعل Orbis  مختلفة عن باقي الساعات التي تعمل على نظام الأندرويد و  المتوقع الإعلان عنها في المؤتمر.

هذه أهم المحطات التي ستجذب أنظارنا و أنظار متابعي المؤتمر لمعرفة جديد سامسونغ، بغض النظر عن الإحتفاليات و الأوركسترا التي تقدمها سامسونغ في بداية كل حدث إعلان لها، فهذه السنة ستكون حتما مليئة بالمفاجئات و الإبداع!
ما الذي تتوقعه من باقي المُصنعين؟ و هل تجد أن ما ستقدمه سامسونغ حتما سيرفع مستوى المنافسة مع باقي الشركات؟

The post MWC 2015: ماذا نتوقع من سامسونغ الإعلان عنه؟ appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول