ما هي خدمة Android Pay؟ و كيف يمكن الإستفادة منها؟

غير مصنف أضف تعليق

فيما يستعد العالم لمتابعة المؤتمر العالمي للمحمول MWC في برشلونة بعد غذ، فإن العملاق جوجل يستعد أيضا لمؤتمره الخاص بالمطورين و الذي ستعلن فيه الشركة عن أحد خدماتها الجديدة التي تحمل إسم Android Pay.
الإسم دليل كافي حول ما ستكون هذه الخدمة، فهي نظام للدفع الإلكتروني عن طريق هواتف الأندرويد لكن طريقة عمل النظام ستكون مختلفة قليلا عن Google Wallet التي كانت جوجل قد أعلنت عنها منذ سنة 2011.

google-wallet-main

جوجل إذن تعمل على نظامين مختلفين للدفع الإلكتروني، فما الفرق بينهما؟

Android Pay سيكون بالأساس خدمة مخصصة للدفع داخل التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي، حيث ستستطيع الشركات و المطورون تصميم أنظمة دفع خاصة بهم إنطلاقا من الواجهة البرمجية API التي ستوفرها لهم جوجل في مؤتمرها القادم المُنعقد في شهر ماي.
أما خدمة Google Wallet فهي كمحفظة إلكترونية تحمل معلومات بطاقاتك الإئتمانية و المصرفية و التي تستطيع من خلالها إجراء عمليات شراء قريبة المدى المعروفة إختصارا بـتقنية NFC حيث تستطيع استخدام هاتفك للدفع في أحد المتاجر التي تدعم هذه التقنية.

google-wallet-in-action1

الجيد في الأمر أنه إن كنت من مستخدمي Google Wallet فلديك إمكانية ربط حساباتك مع خدمة Android Pay و بالتالي يتم ربطها مع التطبيقات التي تعتمد هذه التقنية لتسهيل عملية الشراء و الدفع، الأمر قد يكون مربكا لكنه ببساطة يوفر لك وقتا و يغنيك عن المرور بعشرات المراحل في كل عملية.

استحواذ جوجل على شركة Softcard المختصصة بحلول الدفع الإلكتروني، ساهم في تطوير الخدمة التي ترى جوجل مستقبلا لها بل و حتى طريقة أسهل لملايين الأشخاص لشراء أي شيء يرغبون به بكبسة زر، كما تفعل الآن شركة آبل مع خدمتها الحديثة Apple Pay.

mobile-payments

هل هذا يعني أن جوجل لم تأتي بأي شيء جديد؟

لا، ما تفعله آبل مع خدمتها الجديدة كانت جوجل قد بدأته منذ أربع سنوات، و Android Pay يأتي ليصبح المستوى الثاني من أساليب الدفع الإلكترونية، و مع الأخذ بعين الإعتبار أن الهواتف و الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد أكثر حتما من الأجهزة التي تعمل على نظام Ios  الخاص بآبل وحدها، فهذا يعني فرصا أكبر لإستفادة قصوى من هذه الخدمة!

dominos

لكن من جهة أخرى، فهذه الأنظمة تعتمد على معايير أخرى غير السهولة و توفرها لعدد كبير من الأشخاص حول العالم، واحد من هذه المعايير هو أمن المعلومات، و قد أظهرت النتائج أن خدمة Apple Pay تعتبر الأفضل حاليا من أي نظام دفع إلكتروني آخر موجود، و لا يتم حفظ معلومات المُشتري البنكية بأي شكل من الأشكال كما تزعم الشركة، أما Google Wallet بالإضافة إلى Android Pay فقد تكون طريقة جديدة لتحصل جوجل على مزيد من المعلومات من المستخدمين عبر العالم لصالح أعمالها الدعائية و لتطوير خوارزميات محرك بحثها لتوافق مشترياتك التي تقوم بها عن طريق النظام.

لم توفر جوجل أي معلومات إضافية حول خدمتها القادمة لكن حتما سنتابع مؤتمرها في شهر ماي و سنرى كيف سيقوم المطورون باستغلال الواجهة البرمجية في تطوير تقنيات دفع تشمل كل ما هو ‘جوجل’!

The post ما هي خدمة Android Pay؟ و كيف يمكن الإستفادة منها؟ appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول