X

جوجل توقف دعمها لمتصفح كروم على نسخة Ice Cream Sandwich

أعلنت جوجل منذ بضعة ساعات أنها ستوقف دعم النسخة 42 من متصفح كروم التي تعمل على نظام الأندرويد نسخة Ice Cream Sandwich و تبرر ذلك بصعوبة عملية تطوير المتصفح ليتوافق مع النسخ القديمة.

الشركة أيضا تقول أن مستخدمي متصفح كروم على نسخة Ice Cream Sandwich قد إنخفض بنسبة %30 و هذا أيضا سبب وجيه لإيقاف الدعم، هذا لا يعني أن أصحاب النسخ القديمة من الأندرويد لن يكون في مقدورهم استعمال المتصفح بل يعني عدم حصولهم على آخر التحديثات و إصلاحات المشاكل و الثغرات الأمنية.

من جهة أخرى، فعدد مستخدمي نسخة ICS أصبح ينخفض بشكل كبير لصالح النسخ الحديثة مثل كيتكات و لولي بوب، لذا فإيقاف جوجل دعم المتصفح لن يؤثر بشكل كبير على المستخدمين الذين يقومون بتحديث هواتفهم إلى أخرى جديدة على أية حال.

و قد ذكرنا في احصائيات سابقة، أن نسخة لولي بوب الحديثة أصبحت تستحوذ على  نسبة %3.3 من سوق الأندرويد فقط بعد ثلاثة أشهر من صدورها، و التحديث من كيتكات و جيلي بين، اللتان تشكلان ما مجموعه%80 من سوق الأندرويد، مازال في طور العمل حيث تتسارع الشركات و مزودي خدمات الإتصال عبر العالم بتفعيل النسخة الجديدة من الأندرويد على هواتف مستخدميها، و نتوقع أن تختفي النسخ الثلاث الأولى من النظام في غضون سنة من الآن.

و حاليا فنسخة لولي بوب قد بدأ إرسالها إلى الهواتف الرائدة لكل شركة، مثل Galaxy S5 و Note 4 من سامسونغ، بالإضافة إلى هاتف إتش تي سي One M8، و غيرهما من الهواتف الصينية كـ OnePlus One و Xiaomi و Oppo.

فهل أنت من مستخدمي نسخة ICS؟ و هل تحديث هاتفك إلى نسخة لولي بوب من أولوياتك أم أن قرارات جوجل لا تهمك؟

The post جوجل توقف دعمها لمتصفح كروم على نسخة Ice Cream Sandwich appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment