كيف تعتزم HTC تسويق هاتفها الجديد لعموم المستخدمين؟

غير مصنف أضف تعليق

ما أوجه الإختلاف بين One M8 و One M9؟ يبدو أن هذا السؤال هو أكثر الأسئلة إحراجا التي ستواجهها شركة إتش تي سي بعد إعلانها عن هاتفها الجديد في المؤتمر العالمي للمحمول منذ ثلاثة أيام، و كيف لا و الهاتفين يحملان نفس التصميم و المواد الخام التي تم تصنيعه بها، ناهيك عن أن معظم البرمجيات متواجدة في كلا الهاتفين.
1

هذا السؤال قد لا يأتي من المتابعين لعالم الهواتف و الأجهزة المحمولة، فقد يكون جوابهم الإعتيادي هو المواصفات التي أتت بها النسخة الجديدة من الهاتف، لكن ماذا عن المستخدمين العاديين؟ المستهلكين لهذه الأجهزة كيفما كانت مواصفاتها أو ثمنها؟
فعلى سبيل المثال، قد يرغب شخص ما شراء هاتف جديد نظرا لأن الحالي لم يعد يعمل جيدا أو ربما انكسرت شاشته و لم تعد قابلة للإستعمال، طبعا سيتوجه إلى مزود خدمات الإتصال الخاصة به أو محل بيع بالتجزئة ليحصل على هاتف جديد، بدون الإطلاع على أية معلومات أو مواصفات فيما يخص الهواتف الجديدة.

2

و عندما يصادف هاتف One M8 و One M9 جنبا إلى جنب، سيستوعب في لحظة أنه أمام هاتف واحد بإسمين مختلفين نظرا لنفس فلسفة التصميم و الحجم، سوى تغيير طفيف و هو أن النسخة الأولى تحمل كاميرتين في الخلف و النسخة الثانية تحمل كاميرا واحدة فقط.
لنعد قليلا إلى عالم الهواتف بعيدا عن عالم المستخدمين العاديين، التغيير الطفيف على الكاميرا ليس حقا طفيفا كما سيعتقد أغلب من يرى الهاتف من شكله الخارجي، فالكاميرا قد حصلت على تحسينات كبيرة فيما يخص دقتها التي انتقلت من كاميرا مزدوجة بدقة 4 ميجابيكسل إلى واحدة بدقة 20 ميجابيكسل، هذا يعني مزيدا من البيكسل و نتائج أفضل في الإضاءة الضعيفة.

3

ماذا عن الشاشة و الحجم المتشابهين؟ هناك اختلاف أيضا بهذا الخصوص، فهاتف ONE M9 يستغل مساحة أكبر لعرض محتويات الشاشة على الهاتف بنسبة %68.4 على عكس One M8 الذي يستغل ما نسبته %66  فقط، هذا يؤثر بشكل كبير على زوايا العرض و يجعل من المستخدم يرى حواف أقل تحيط بالشاشة.

هذا يلخص لنا بعضا من التغييرات التي قد لا يلاحظها المستخدم العادي لهذه الهواتف، لكن في نفس الوقت فشركة إتش تي سي قد تحتاج لتغيير تصميم هواتفها القادمة و لو بشكل قليل من أجل تسهيل عملية التمييز بين هواتفها و جعل المستخدم أكثر دراية بما يجعل كل نسخة مختلفة عن الأخرى.

Sans titre

الجدير بالذكر أن كلا الهاتفين يعملان على نسخة أندرويد لولي بوب الحديثة، فما رأيك في تصميم One M9؟ و هل تعتقد أنه يستحق التجربة أكثر من One M8؟
و إن كنت مهتما بالحصول على الهاتف الجديد، فشركة إتش تي سي ستتيح لك هذه الفرصة.

The post كيف تعتزم HTC تسويق هاتفها الجديد لعموم المستخدمين؟ appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول