Waze قد يصبج تطبيقا إفتراضيا على أجهزة الأندرويد القادمة!

غير مصنف أضف تعليق

منذ استحواذها على تطبيق Waze سنة 2013، ظلت جوجل تعمل على جعل تجربة المستخدم أفضل في أحد التطبيقات التي تعتبر الأنجح و الأهم على الإطلاق.
url

Waze تطبيق يساعدك على معرفة حركة المرور في أي منطقة من مدينتك عن طريق مجتمع يتكون من سائقين آخرين مثلك، فيقوم الجميع بمشاركة معلومات حول مدى ازدحام طريق ما، أو إذا ما كانت هناك حادثة تمنع المرور إلخ..
جوجل لم تدمج هذه الخدمة مع خرائطها بل جعلت منه تطبيقا منفصلا رغبة منا في جمع مزيد من المعلومات حول الطرق و حركة المرور و أي معلومات يضيفها السائقون إلى التطبيق.

و على ما يبدوا، فإن جوجل تفكر بجعل Waze تطبيقا إفتراضيا على نسختها القادمة من الأندرويد و خصوصا أجهزة نيكسوس التابعة لها، حيث أعلنت منذ مدة أنه أصبح تطبيقا رسميا من خدمات جوجل للمحمول، هذا يعني أنه من الممكن لمزودي خدمات الإتصال أو الشركات المصنعة اختيار ما إذا كانت ترغب في إضافة Waze كتطبيق إفتراضي في أجهزتها القادمة أم لا.

waze_android_1

تم الإعلان عن Waze لأول مرة في 20 نوفمبر سنة 2013، حيث لاقى نجاحا ساحقا على منصة Ios الخاصة بشركة آبل، لينتقل فيما بعد إلى منصة الأندرويد ليتابع مسيرة النجاح لمدة قليلة قبل أن تستحوذ عليه جوجل رسميا في شهر يونيو من السنة نفسها بعد أن حصل على مجموعة من عروض الإستحواذ من شركات أخرى كفيسبوك.

waze-google-maps-swap-data

التطبيق جعل حياة الملايين أكثر سهولة خصوصا في المدن ذات الشوارع المزدحمة و أوقات الذروة، فتوفره على مجتمع نشيط من المستخدمين يبقيه ضمن لائحة التطبيقات المهمة لدى جوجل في الحصول على مزيد من البيانات، و خطوة إضافته كتطبيق إفتراضي على الأجهزة المقبلة من جوجل و الأندرويد عموما قد تكون فرصة أكبر لنشر التطبيق على نطاق واسع خصوصا أن التطبيق غير شائع في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا و بعض من مناطق آسيا و التي تشكل سوقا خصبة لهواتف الأندرويد أكانت ذات تكلفة منخفضة أو مرتفعة.

فهل أنت من مستخدمي هذا التطبيق؟ إن كنت كذلك، هل وجدته مفيدا في حياتك اليومية؟

The post Waze قد يصبج تطبيقا إفتراضيا على أجهزة الأندرويد القادمة! appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول