تقرير: غوغل تبني نسخة خاصّة من أندرويد لنظّارات الواقع الافتراضي

أخبار أندرويد أضف تعليق

cardboard

يتّجه مُستقبل الحوسبة شيئًا فشيء نحو تقنيات الواقع الافتراضي Virtual Reality، سواء كُنّا نتحدث عن الألعاب أو مُشاهدة الفيديو أو التطبيقات العلمية وغير ذلك، تعتقد الكثير من الشركات بأن المُستقبل سيكون بلا مُنازع لأجهزة الواقع الافتراضي.

كُبرى الشركات بدأت الدخول في هذا المجال منذ عدة سنوات وحتى الآن، من أبرزها Oculus التي استحوذت عليها فيسبوك، وسامسونج بنظّارتها التجريبية Gear VR التي أنتجتها بالتعاون مع Oculus، ومايكروسوفت التي أعلنت بداية هذا العام عن نظارة HoloLens، ومؤخرًا إتش تي سي التي أعلنت قبل أيام عن نظارة الواقع الافتراضي Revive.

بالتأكيد، لا تُريد غوغل أن تبقى خارج هذا السوق، في الحقيقة فإن غوغل تختبر هذا المجال بشكل تجريبي من خلال مشروع Google Cardboard الذي يتيح لك صنع نظارة الواقع الافتراضي الخاصّة بك عبر معدّات رخيصة بحيث يكون هاتفك هو الشاشة التي تتيح لك اختبار هذه التقنية عبر عدد من التطبيقات المتوفرة.

لكن تقريرًا نشرته صحيفة الوول ستريت جورنال، أشار بأن غوغل شكّلت فريقًا للعمل على تطوير نسخة جديدة من أندرويد مُتخصصة بالواقع الافتراضي، وذلك على غرار نسخة أندرويد الخاصة بالساعات Android Wear أو نسخة أندرويد الخاصة بالسيارات Android Auto.

لا مزيد من المعلومات حاليًا حول تفاصيل نظام التشغيل الجديد وميزاته، لكن تطوير غوغل له لا يأتي مُفاجِئًا، وسيكون من المُثير للاهتمام انتظار ما الذي ستُقدمه الشركة في هذا المجال.

[WSJ]

The post تقرير: غوغل تبني نسخة خاصّة من أندرويد لنظّارات الواقع الافتراضي appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول