X

شائعات: نظام Android Wear سيدعم الإتصال بالواي فاي في تحديثه القادم

أجهزة رائعة هي القابلة للإرتداء، خصوصا الساعات الذكية و التي شكلت موضوع النقاش على الشبكات الإجتماعية و كافة وسائل الإعلام في الأشهر القليلة الأخيرة، فبعد أن أصدرت آبل ساعتها الذكية iWatch، انتشرت شائعات بخصوص تحديثات جديدة قادمة إلى نظام Android Wear الذي تعتمده كثير من الشركات في بناء ساعاتها الذكية.

لم تؤكد جوجل أو تنفي أية من الشائعات، لكنها حملت لنا نظرة حول مستقبل نظامها و كيف سينافس ساعة آبل الجديدة.
و لعل أهم ما أتت به الشائعات هو إمكانية الإتصال بشبكات Wi-Fi و سيكون هذا الدعم تطويرا كبيرا يسمح للساعات الذكية بنظام Android Wear  أن تصبح أجهزة مستقلة بذاتها بدون الحاجة إلى الإتصال بالهواتف الذكية من خلال البلوثوث.

و بالإضافة إلى دعم شبكات Wi-Fi فإن الشائعات أيضا أشارت إلى عزم جوجل تطوير نظام خاص بالإيماء و إشارات اليد التي ستتفاعل معها الساعة عن طريق أداء مهمات مثل تصفح بطاقات Google Now أو إجراء مكالمات و غيرها بدون الحاجة للمس الشاشة.

قد تكون بعض الساعات الذكية العاملة بنظام Wear تدعم الإتصال بشبكات Wi-Fi لكنها تبقى غير مدعومة بالكامل من طرف النظام نفسه، مما يجعلها غير صالحة في أغلب الحالات، كما أن البطارية تشكل موضوعا مهما فيما يخص الساعات الذكية و التي غالبا ما تكون بسعة 700mAh حيث يستوجب عليك شحنها عند نهاية كل يوم.

بالحديث عن عمر البطارية، فقد أعلنت شركة أوبو الصينية أن ساعتها الذكية القادمة ستدعم تقنية الشحن السريع VOOC  التي كنا قد رأيناها في هاتف Find 7، حيث أنها ستعمل على شحن الساعة كاملا في أقل من 30 دقيقة، فهل هذا سيكون لصالح ساعات الأندرويد عموما؟

The post شائعات: نظام Android Wear سيدعم الإتصال بالواي فاي في تحديثه القادم appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment