غوغل تُعلن عن الجيل الجديد من الحاسب المحمول Chrome Pixel

أخبار أندرويد أضف تعليق

pixel-2015-1

أعلنت غوغل اليوم عن الجيل الجديد من حاسبها المحمول Chrome Pixel والعامل بنظام Chrome OS. ويأتي الجهاز الجديد كتحديث على الجيل الأول الذي تم إطلاقه قبل عامين من الجهاز، حيث يتمتع بنفس الهيكل المصنوع من الألمنيوم، مع الشاشة اللمسية عالية الدقة بالإضافة إلى مواصفات عتادية مُحسّنة.

ومن أبرز ما ركّزت عليه غوغل في إعلانها هو امتلاك الحاسب لمنفذي USB من النوع C أو ما يُعرف بـ USB Type C وهو المعيار الجديد صغير الحجم (بحجم منفذ microUSB) لكنه يُتيح استخدامه لعدة وظائف مثل شحن الجهاز، والنقل عالي السرعة للبيانات، ونقل الصورة بدقة تصل إلى 4K. وقد قالت الشركة بأن هذا المنفذ قادم قريبًا إلى أجهزة أندرويد كذلك.

من الناحية العتادية يمتلك الجهاز مُعالج Intel Core i5 مع 8 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من المساحة التخزينية من نوع SSD مع بطارية تكفي حتى 12 ساعة من الاستخدام، وشاشة بقياس 12.85 إنش بدقة 1700×2560 بيكسل ويُباع بسعر 999 دولار.

كما يتوفر الجهاز بطراز آخر يُدعى Chrome Pixel LS يعمل بمعالج Core i7 مع 16 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 64 غيغابايت من المساحة التخزينية بسعر 1299 دولار.

الجهاز متوفّر الآن للبيع في الولايات المتحدة فقط.

 

The post غوغل تُعلن عن الجيل الجديد من الحاسب المحمول Chrome Pixel appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول